كرونو

None

يحدث في المغرب .. مدربون أم سماسرة

خدعوك فقالوا .. نحن نعيش الاحتراف في ، فما يعيشه الدوري المغربي في المواسم الأخيرة من تجاوزات تجعل عجلة "الاحتراف" تنحرف عن المسار الذي وضعته الجامعة الوصية ..


يعتبر اللاعبون والمدربون بمثابة صلب النواة المشكلة والمكونة للمنظومة الكروية في كل بقاع الدنيا، لكن ما يعانيه اليوم اللاعبون يندى له الجبين ويجعلهم في مقام "متسولين" لاهثين وراء لقمة العيش .. وما خفي كان أعظم ..


يحدث اليوم في المغرب .. مدرب "محترف" مع وقف التنفيذ، يقود أحد أندية الدوري الممتاز، قام بإبعاد أحد اللاعبين الذين ألح في انتدابهم في بداية الميركاتو، بداعي الزيادة في الوزن، في الوقت الذي كان من الحري به أن يخضعه لبرامج تدريبية بدنية موازية لفترة الإعداد للموسم الجديد .. وبعدما قام المدرب المغربي باستبعاد اللاعب المعني بالأمر من المعسكر الإعدادي للموسم الجديد، مطالبا إياه بالتدرب على انفراد لإنقاص الوزن قبل الانضمام إلى المجموعة.


وبعد قرابة أسبوع من التداريب القاسية، حضر اللاعب لتداريب الفريق بالوزن المثالي ليفاجأ بمدربه يفاتحه في الحديث بلهجة غريبة، مؤكدا أن السبب الرئيسي في استبعاده لم يكن له علاقة بالوزن الزائد، وإنما أخبره أنه كان عليه أن يوقع للفريق عن طريقه.


ونحن على مشارف موسم احترافي جديد، نفاجأ بأن جسد الكرة في المغرب ينخره مرض عضال بمدربين في ثوب "سماسرة" يضربون هذه المهنة الشريفة عرض الحائط، ويتناسوا الدور التربوي والتكويني لهذه المهنة ..


لنا عودة في الموضوع ...

عرض المحتوى حسب: