كرونو

مدرب آرسنال أوناي إيمري
مدرب آرسنال أوناي إيمري

بداية صعبة لآرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز

يترقب جمهور مواجهة ، يوم الأحد المقبل، بشغف وبقليل من الخوف مع إسناد المهمة للمدرب الجديد أوناي إيمري الذي سيبدأ عهد ما بعد آرسين فينجر بأصعب مباراة بالجولة الافتتاحية.


وسيكون حامل لقب الموسم الماضي منافسًا في استاد الإمارات لآرسنال الذي يبدأ موسمًا في غياب مدربه الفرنسي فينجر لأول مرة منذ 1996.


ومع مواجهة الغريم اللندني تشيلسي في الجولة الثانية فلا يمكن أن يتخيل إيمري مدرب إشبيلية وباريس سان جيرمان السابق بداية أصعب من هذه في موسمه الأول بإنجلترا.


لكن المدرب الإسباني ليس الوحيد الذي يرغب في ترك بصمة سريعة في العاصمة لندن، ولكن بات الخبير ماوريسيو ساري أحدث حلقة في سلسلة مدربي بعدما حل بدلا من مواطنه الإيطالي أنطونيو كونتي الشهر الماضي.


ويحل فريق ساري ضيفا على هيديرسفيلد تاون، غداً السبت، ومن المتوقع أن يخوض كيبا أريزابالاجا، أغلى حارس مرمى في التاريخ بعد انضمامه لتشيلسي مقابل 71 مليون جنيه إسترليني (91.43 مليون دولار)، مباراته الأولى.


ويستضيف ، الذي أنفق بسخاء في فترة الانتقالات، وست هام الذي أنفق مثله أيضا يوم الأحد.


وعزز فريق المدرب يورجن كلوب صفوفه بضم حارس البرازيل أليسون بيكر من روما ومواطنه فابينيو ولاعب الوسط الغيني نابي كيتا، وعلى الأرجح سيقلص الفجوة مع سيتي الذي أحرز اللقب بفارق 19 نقطة عن أقرب منافسيه الموسم الماضي.


تشاؤم مورينيو

وبينما يعم التفاؤل ملعب أنفيلد لا يسود نفس الشعور لدى وصيف بطل الموسم الماضي الذي يستهل الموسم الجديد باستضافة ، اليوم الجمعة، بتشكيلة غير كافية وفقا للمدرب جوزيه مورينيو.


وأظهر المدرب البرتغالي إحباطه بسبب قلة نشاط ناديه في فترة الانتقالات على عكس أندية الصفوة، كما لم يجر العديد من لاعبيه فترة إعداد كافية لضيق الوقت بعد كأس العالم.


وسيلعب هوتسبير، صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، في استاد جديد هذا الموسم سعته 62 ألف مقعد، وسيكون جاهزا لاستقبال المباريات في سبتمبر/أيلول، لكنه لم يضم أي لاعب جديد إلى تشكيلته حتى اليوم الأخير من فترة الانتقالات.


وبدا المدرب ماوريسيو بوكيتينو مطمئنا أمام غياب النشاط في سوق الانتقالات رغم أنه طالب ملاك النادي "بالمخاطرة" بنهاية الموسم الماضي.


وسيكون توتنهام تحت النظر عند مواجهة نيوكاسل يونايتد، غداً السبت.


وسيمثل إنهاء الموسم بالمربع الذهبي للمرة الرابعة على التوالي نجاحا مقبولا لتوتنهام لكنه سيكون تحت الضغط من تشيلسي وآرسنال صاحبي المركزين الخامس والسادس في الموسم الماضي، بينما سيحاول وست هام صاحب الإنفاق الكبير انتزاع المركز السادس.


ويحتاج آرسنال لتحسين سجله المفزع أمام سيتي ففي آخر 3 مواجهات بينهما في الموسم الماضي تفوق سيتي بإجمالي 9-1.


ودعم آرسنال صفوفه بضم الحارس الألماني بيرند لينو من باير ليفركوزن، بجانب ستيفان ليشتشتاينر مدافع يوفنتوس وسويسرا، والمدافع اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس.

عرض المحتوى حسب: