كرونو

None

بورتو يخشى المفاجآت في افتتاح الدوري البرتغالي

يستهل نادي ، منافسات ، الذي سينطلق اليوم الجمعة، بمواجهة صعبة أمام تشافيس، حيث سيبدأ رحلة الدفاع عن اللقب، الذي توج به الموسم الماضي.


وستنطلق البطولة بمباراة بنفيكا أمام فيتوريا جيماريش، بينما يستقبل حامل اللقب، منافسه تشافيس، غداً السبت، قبل أن يحل سبورتينج لشبونة ضيفا على موريرينسي، الأحد القادم.


وعقب تتويجه باللقب الذي طال انتظاره، الأول منذ أربع سنوات، يعود بورتو للدوري بمواجهة تشافيس الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس.


واستهل بورتو الموسم الجديد بأفضل صورة، حيث توج بكأس السوبر البرتغالي عقب فوزه السبت الماضي على أفيس، بنتيجة 3-1.


وقبل يوم على انطلاق الدوري البرتغالي، يستعد بطل المسابقة لبدء المنافسات بدون الكثير من الوجوه الجديدة، حيث اكتفى فريق المدرب سيرجيو كونسيساو، بصفقات قليلة خلال موسم الانتقالات الصيفي.


وكان انتقال المدافع الكونغولي الشاب شانسيل مبيمبا (24 عاما) قادما من نيوكاسل مقابل 8 ملايين يورو، هي الصفقة الأبرز لبورتو، خلال الميركاتو الصيفي.


أما الراحلون عن صفوف النادي، يبرز منهم ديوجو دالوت وريكاردو بيريرا، اللذين انتقلا لمانشستر يونايتد وليستر سيتي على الترتيب.


وكانت الصفقة الأكبر لبورتو، هي بقاء الإسباني إيكر كاسياس بين صفوفه، حيث جدد حارس مرمى ريال مدريد السابق، عقده مع الفريق البرتغالي لموسم جديد، ليباغت الجميع بهذا القرار، بعد تكهنات برحيله.


من جانبه، يسعى بنفيكا لتجنب مفاجآت فيتوريا جيمارايش، الذي ينافس دائما على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية.


ويستعد النسور للدوري بروح معنوية مرتفعة عقب الفوز الذي حققه الفريق الثلاثاء الماضي على فنربخشة التركي بهدف نظيف، في ذهاب الأدوار التأهيلية لدوري أبطال أوروبا، ليصبح الفريق البرتغالي على بعد خطوة من الوصول للتشامبيونزليج.


وكانت أمريكا الجنوبية هي السوق الرئيسي الذي استعان به بنفيكا لتعزيز صفوفه، حيث تعاقد مع المهاجم التشيلي نيكولاس كاستيو من بوماس المكسيكي، مقابل 7 ملايين يورو، وجيرمان كونتي من كولون في صفقة بلغت قيمتها نحو 3.5 مليون يورو.


في المقابل، لن يحظى مدرب الفريق، روي فيتوريا بخدمات المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز، الموسم المقبل، حيث انتقل معارا لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي، بينما يوجد تكهنات برحيل البرازيلي جوناس.


أما سبورتينج لشبونة، يسعى لتحسين وضعه، بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث، ويستهل مشواره لتحقيق هذا الهدف، بمواجهة موريرينسي المتواضع.


وشهد لشبونة خلال الأشهر الأخيرة أزمة داخلية، نجم عنها العديد من التغييرات، مثل رحيل المدرب جورجي جيسوس، والعديد من اللاعبين وإقالة رئيس النادي.


وكان حارس المرمى روي باتريسيو، الذي يلعب حاليا لصالح وولفرهامبتون، وجيلسون مارتينز وويليام كارفاليو اللذان انتقلا لأتلتيكو مدريد وريال بيتيس على الترتيب، كانوا بعض اللاعبين الذين طلبوا فسخ عقودهم مع سبورتينج الصيف الماضي.


من جانبه، أقيل جورجي جيسوس، الذي انتقل لتدريب الهلال السعودي، وتم تعيين جوزيه بيسيرو بدلا منه، ليعود بذلك للنادي الذي سبق ودربه بين عامي 2004 و2005.

عرض المحتوى حسب: