كرونو

بوكا جونيورز
بوكا جونيورز

بوكا جونيورز يتسلح بصفقاته الجديدة في الدوري

ينطلق الموسم الجديد لمسابقة ، اليوم الجمعة، سيبحث فيه ، عن التتويج بلقبه الثالث تواليا، خاصة بعد الصفقات العديدة التي أبرمها، بخلاف منافسيه الرئيسيين، ريفر بليت، إندبنديينتي، راسينج كلوب وسان لورنزو.


وتعاقد بوكا من كل من المهاجم الكولومبي سباستيان فيا، والمدافعين كارلوس إزكييردوس ولوكاس أولازا، والمهاجم ماورو زاراتي، والحارس إستيبان أندرادا، ليضافوا إلى لاعبي الفريق الرئيسيين الذين لم يغادروا صفوفه.


وسيبحث بوكا عن انطلاقة جيدة للبطولة، الأحد المقبل، عندما سيواجه على ملعبه، منافسه تاييريس، أحد الفرق التي تألقت الموسم الماضي، بهدف الفوز والتقدم للتتويج للمرة الثالثة تواليا بلقب البطولة، في سابقة من نوعها بتاريخ النادي العريق.


وسيستهل بوكا، مشاركته في الدوري، وهو في حالة معنوية مرتفعة بعد انتصاره على ليبرتاد، بهدفين نظيفين بذهاب ثمن نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس.


وينتظر أن يلعب ماورو زاراتي ورامون أبيلا كأساسيين في الهجوم، كما فعلا وتألقها في أول مباراة بكأس الأرجنتين أمام فريق ألفارادو، حيث سيجلس المهاجم المخضرم كارلوس تيفيز، على الأرجح على مقاعد البدلاء.


من جانبه، يسعى ريفر بليت لحرمان بوكا من الفوز باللقب الثالث تواليا، وأن يخطف هو لقب الدوري، الذي لم يحققه منذ عام 2014، رغم كونه صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة (35 مرة)، ويليه بوكا (27).


ولم يبرم ريفر، المتوج بآخر نسختين لكأس الأرجنتين والعديد من الألقاب الدولية خلال الأعوام الأخيرة، صفقات خلال موسم الانتقالات، ووافق على رحيل ظهيره الأيسر الأساسي، مارسيلو ساراتشي.


وسيحل ريفر، الذي يقوده المدرب مارسيلو جاياردو، ضيفا على ملعب مونومنتال أمام أوراكان، الذي تعاقد بدوره مع ثمانية لاعبين، وباع 14 آخرين.


أما إندبنديينتي، أحد كبار الأندية الأرجنتينية، والذي توج مؤخرا في اليابان بكأس بنك سوروجا على حساب سيريزا أوساكا المحلي، فقد أبرم وباع عددا من الصفقات، لكنه لايزال يحافظ على جانب كبير من تشكيلته الأساسية.


وسيستضيف إندبنديينتي في مباراته الأولى بالمسابقة، نظيره سان خوان، التي لم يعلن الاتحاد المحلي للعبة بعد عن موعدها.


أما غريمه، راسينج كلوب، فقد أجرى العديد من التغييرات بالفريق الأول، أبرزهم رحيل المهاجم والهداف لاوتارو مارتينيز إلى إنتر ميلان الإيطالي.


كما رحل عن صفوف الفريق حارس مرماه الأساسي، خوان موسو، ولاعب الوسط مارسيلو ميلي، إضافة للمدافع لياندرو جريمي، من بين آخرين.


لكن راسينج أبرم واحدة من الصفقات المهمة، بضم المهاجم جوستافو بو، الذي عاد للنادي بعد مروره بتيخوانا المكسيكي.


وبعد مباراته الليلة ضد ريفر بليت قاريا، سيستعد راسينج لخوض مباراته الاولى بالدوري أمام أتلتيكو توكومان، الذي سيواجه هو الآخر الليلة، منافسه الكولومبي أتلتيكو ناسيونال في نفس الدور بكأس ليبرتادوريس.


فيما تعاقد سان لورنزو، ثالث الدوري الأرجنتيني الموسم الماضي، مع المهاجم بابلو موتشي، ولاعب الوسط آرييل روخاس، من بين آخرين.


وتنطلق الجولة الأولى للبطولة، غدًا الجمعة، بمواجهتي فيليز ونيويلز أولد بويز، وتيجري أمام سان لورنزو.

عرض المحتوى حسب: