كرونو

مباراة سابقة بين إشبيلية وبرشلونة
مباراة سابقة بين إشبيلية وبرشلونة

التشكيلة المتوقعة لبرشلونة وإشبيلية في "سوبر طنجة"

تُقام بطولة ، غدا الأحد، لأول مرة في تاريخها خارج البلد الأوروبي، وبمبارة واحدة دون ذهاب وإياب، على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية، بين و.


كما سيكون اللقاء الذي قد يمثل اللقب الثالث عشر من السوبر الإسباني في تاريخ البارسا، أول مباراة رسمية في كرة القدم الإسبانية يتم فيها التحكيم بالاستعانة بخاصية الفيديو "VAR".

وتحفل البطولة هذا العام، بالكثير من المستجدات، حيث يسعى البارسا لاستعادة الجائزة بعد خسارتها العام الماضي على يد غريمه التقليدي، ريال مدريد.


تحضيرات مكثفة

ويصل فريق إرنستو فالفيردي، هذه المرة للبطولة، بعد خضوعه لفترة تحضيرات مكثفة تركت بداخله انطباعات جيدة، رغم نتائجها غير المرضية.


وفي ضوء غياب لاعبيه الدوليين عن المشهد، اضطر فالفيردي للاعتماد على آخرين غير معتادين، أبرزهم المدافع خوان ميراندا ولاعب الوسط ريكي بويج.


ومن الممكن رؤيتهما في قائمة لقاء غد، التي يعلنها فالفيردي بعد مران مساء اليوم، وقد يخوضان غدا، أول مباراة رسمية لهما مع الفريق الأول.


وفي ظل عدم إمكانية الاعتماد غدا، على لاعب الوسط سيرجي روبرتو، بسبب امتثاله لعقوبة، سيعمل فالفيردي على تحضير تشكيلة ستشهد مزيجا بين بعض اللاعبين الدوليين والذين حظوا بأكبر عدد من الدقائق خلال الفترة التحضيرية.


جدول مزدحم

في حين أن إشبيلية يخوض غدا، المباراة في خضم برنامج مباريات رسمية مزدحم، حيث ستكون هذه مباراته الرابعة بالموسم الجديد بعد خوضه 3 مباريات بالأدوار التأهيلية لدور مجموعات بطولة الدوري الأوروبي.


وبإنهائه الموسم الماضي من الليجا في المركز السابع، تعين على الفريق الأندلسي خوض 3 مباريات ضمن الدور التمهيدي للبطولة الأوروبية.


وفاز الفريق الأندلسي ذهابا وإيابا أمام أويبست المجري، وذهابا أمام زالجيريس فيلنوس الليتواني.


والآن يستعد الفريق الأندلسي لمواجهة الفريق الكتالوني وتعويض خسارته المدوية أمامه بواقع (5-0)، في نهائي كأس ملك إسبانيا.


وبعيدا عن الناحية الكروية، أحاط الجدل بلقاء الغد، بعدما اعتبر إشبيلية تصرف الاتحاد الإسباني للعبة ضد مصالحه، بنقل اللقاء إلى المدينة المغربية، وعدم إتباع ما هو معتاد بإقامة مباراتي ذهاب وإياب.


التشكيلات المحتملة

برشلونة: سيليسين، سيميدو، بيكيه، لينجليت، جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، أرثرميلو، رافينيا، مالكوم، ميسي، لويس سواريز.


إشبيلية: فاسليك، خيسوس نافاس ، ميركادور ، كيير أو جناجنون، سيرجي جوميز، اسكوديرو، إيفر بانجيا، أمادو، أليكس فيدال أو فرانكو فاسكيز، سارابيا، ووسام بن يدر.

عرض المحتوى حسب: