كرونو

None

"عملية تجميل لطنجة لاحتضان السوبر"... الشرطة تنقل أطفال الشوارع لعدم إزعاج السياح

كشفت صحيفة "إل موندو" الإسبانية، مجموعة من الحقائق، التي تهم الأحداث التي عرفتها مدينة طنجة المغربية، قبل احتضان ، بين و مساء اليوم الأحد.


وعنونت الصحيفة تقريرها: "عملية تجميل في طنجة، لاحتضان السوبر الإسباني"، وقالت "إل موندو"، أن السلطات في المدينة الشمالية، اعتمدت سياسة "نقل أطفال الشوارع" خارج المدينة، حتى لا يزعجوا السياح، وجماهير الفريقين.

وأدلى نادل بأحد المطاعم في طنجة، بتصريح للصحيفة وقال: "قبل يومين، بدأت الشرطة المغربية بإبعاد هؤلاء الأطفال. لم نعد نشاهد الكثير من الأطفال هنا. هذا قد يكون بسبب المباراة. يأخذونهم من الشوارع حتى لا يزعجوا السياح والمشجعين. يفعلون نفس الشيء عندما يأتي الملك".

أما أحد المتطوعين، الذي يساعد الأطفال المهاجرين، فقال أن "الشرطة تقوم بهذه الحملات"، كلما كان هناك حدث مهم في طنجة: "لا أحد يعرف أين يتم نقلهم. يختفون لبضعة أيام ثم يعيدونهم إلى الشوارع، متسخين، دون أكل أو نوم".

أبعد من هذا، فإن 3 شبان التقت بهم "إل موندو"، أكدوا أنهم جاؤوا لمدينة طنجة، للقيام بأعمال تجارية، وقال أكبرهم سنا، والذي يعيش في مدريد: "بما أن الشرطة المغربية ستكون منشغلة بسلامة السوبر الإسباني، فإنه لدي 3 زبائن، ليس لهم السن القانوني، يعكونني 3,000 أورو، لنقلهم إلى طاريفا ( جزيرة تقع في منطقة الأندلس جنوب إسبانيا) عبر دراجة مائية".


عرض المحتوى حسب: