كرونو

أرشيف
أرشيف

التدخل الحكومي يُعرِّض نيجيريا وغانا للإيقاف الدولي

أرسل الاتحاد الدولي "فيفا" تحذيرا أخيرا إلى و بإمكانية تعرضهما لإيقاف النشاط الكروي على المستوى الدولي هذا الشهر بسبب التدخل الحكومي في عمل اتحاد اللعبة المحلي.


وقال "فيفا" إن الاتحاد النيجيري يجب أن تتم إدارته عن طريق الرئيس المنتخب في 2014 وباقي أعضاء اللجنة التنفيذية. وأضاف في بيان: قرر مجلس "فيفا" أنه بحلول يوم الاثنين 20 أغسطس 2018 الساعة 12:00 بتوقيت وسط أوروبا لو لم تعد إدارة الاتحاد النيجيري إلى اللجنة التنفيذية الشرعية للاتحاد النيجيري تحت قيادة الرئيس أماغو ملفين بينيك، فإن الاتحاد النيجيري سيتعرض للإيقاف بشكل فوري.


وتابع: سيتم رفع الإيقاف فقط عندما يؤكد الاتحاد النيجيري، تحت قيادة الرئيس أماغو ميلفين بينيك والأمين العام محمد سانوسي، أنه بات يسيطر مجددا على الاتحاد النيجيري ومقره.


وأكد "فيفا" أن أي عقوبة لن تؤثر على منتخب نيجيريا الذي يشارك حاليا في كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما في فرنسا، لأن المسابقة انطلقت بالفعل. وشاركت نيجيريا في كأس العالم للرجال في روسيا.


وستتعرض غانا للإيقاف هذا الشهر إذا لم يتم سحب دعوى قضائية ضد حل اتحاد الكرة المحلي. وقال الاتحاد الدولي إن الطلب المقدم من النائب العام إلى المحكمة العليا لبدء عملية حل الاتحاد الغاني يعد تدخلا في عمل الاتحاد، وهو ما يتعارض مع لوائح الفيفا.


وأضاف أن مجلس الفيفا قرر أنه إذا لم يتم سحب طلب حل الاتحاد الغاني قبل يوم الاثنين 27 أغسطس 2018 الساعة 12:00 بتوقيت وسط أوروبا سيتعرض الاتحاد للإيقاف فورا.


وتابع: الإيقاف سيتم رفعه فقط بعد سحب الطلب المذكور سابقا وحصول الفيفا على دليل كتابي على ذلك.

عرض المحتوى حسب: