كرونو

.
.

أتليتكو يقلب الطاولة على الريال ويظفر بلقب السوبر الأوروبي

تُوج نادي بلقب ، بعدما نجح في قلب الطاولة على غريمه بالفوز بأربعة أهداف لهدفين، في المباراة التي جرت بينهما، مساء اليوم الأربعاء.


ولم تكن المباراة بحاجة سوى لـ بضع ثوان، حتى تبدأ إثارتها مُبكراً، وذلك بعد أن نجح دييجو كوستا في وضع أتليتكو في المقدمة، بعد مرور 49 ثانية فقط، بتسديدة رائعة سكنت شباك الحارس كيلور نافاس.


وانتظر الريال حتى الدقيقة السابعة عشر، ليُرسل رده الأول، من خلال فرصة ثمينة أضاعها أسينسيو، بعد أن تلقى عرضية من مارسيلو، ليحولها بكعبه تجاه مرمى أتليتكو، قبل أن ينجح أوبلاك في التصدي لها ببراعة.


وفي الدقيقة 27 تمكن كريم بنزيمة من معادلة الكفة، بعد أن سجل هدفاً برأسية رائعة على إثر عرضية تلقاها من جاريث بيل.


بعدها دانت السيطرة لـ ريال مدريد، وكاد أسينسيو أن يُسجل هدف التقدم، بعد أن تلقى تمريرة ذهبية من بيل، لكن تقاعسه حال دون استغلالها.


وكانت بداية الشوط الثاني مغايرة لما كانت عليه في الشوط الأول، حيث بدا اللعب منحصراً بين الفريقين في وسط الميدان.


لكن الريال نجح في إحدى هجماته في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 62 بعد أن لمست الكرة يد خوان فران، ليتصدى لها القائد سيرجيو راموس، وينجح في تسجيلها، ليتقدم فريقه بالهدف الثاني.


وفي الدقيقة 70 لاحت أمام "الميرنجي" فرصة آخرى لتعزيز تقدمه عن طريق لوكا مودريتش، الذي تهيأت أمامه كرة لكنه سددها عالية عن المرمى.


ورغم سيطرة الريال، إلا أن أتليتكو وفي الدقيقة 79 نجح في إدراك التعادل، عن طريق مُسجل الهدف الأول، دييجو كوستا، الذي سجل الهدف الثاني الشخصي له في المباراة، بعد تلقيه تمريرة من آنخيل كوريا، الذي استغل بدوره تغطية سيئة من مارسيلو على الجهة اليسرى، لينتهي على إثرها الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق.


وشهد الشوط الإضافي الاول بعض المحاولات من الطرفين، كانت أبرزها تسديدة من راموس لكن أوبلاك أمسكها بثبات.


قبل أن يرد أتليتكو بهدف مُفاجيء على إثر كرة تلقاها من بارتي ليُسددها مباشرة في المرمى مُعلناً تقدم فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة 98.


وقبل نهاية الشوط الأول الإضافي بدقيقة تمكن كوكي من تسجيل الهدف الرابع لأتليتكو، ليقتل المباراة إكلينيكياً، وتنتهي بفوز أتليتكو مدريد بأربعة أهداف لهدفين لـ ريال مدريد.

عرض المحتوى حسب: