• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

None

بسبب انتقاده الإدارة، بوردو يعاقب مدربه تمهيدا لإقالة محتملة

عاقب نادي الفرنسي اليوم الجمعة، مدربه الأوروغواياني غوستافو بوييت، بإيقافه عن مهامه لمدة أسبوع تمهيدا لإقالة محتملة، وذلك غداة تلويحه بالرحيل وانتقاده الإدارة لبيعها مهاجمه غايتان لابورد دون موافقته.


ووصل بوييت إلى مقر النادي صباح الجمعة، حيث التقى عددا من مسؤوليه، وغادر قبل موعد انطلاق التمارين الصباحية، بحسب ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس.


وبعد وقت قصير من مغادرة المدرب، أعلن رئيس النادي ستيفان مارتان في مؤتمر صحافي، أن اللقاء مع بوييت عقد "وفق الإجراءات الإدارية"، وأبلغ فيه بأنه "لن يدرب الفريق" في الأسبوع المقبل، تمهيدا لـ "إقالة محتملة".


وأضاف أن الطرفين سيعقدان اجتماعا يوم الجمعة المقبل، وأنه "خلال فترة أسبوع يمكن أن يحصل تواصل، لذا فكل شيء ممكن من الناحية الفنية".


ويأتي ذلك غداة تأكيد المدرب الذي سبق له الإشراف على أندية مثل برايتون وسندرلاند الإنكليزيين، أنه سيفكر بمستقبله مع بوردو ويبحث مع إدارة النادي في مسألة انتقال مهاجمه لابورد (24 عاما) لنادي مونبلييه، والذي أنجز الخميس.


وقال المدرب في أعقاب مباراة ضد ضيفه ماريوبول الأوكراني ضمن الأدوار التمهيدية للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" (2-1) "لست سعيدا، هذا أسوأ يوم في تاريخ النادي" الذي يدربه منذ يناير الماضي.


وأضاف "ما قام به النادي اليوم (الخميس) مع غايتان هو إهانة، طلبت من ادارة النادي عدم بيعه قبل أن نتعاقد مع لاعب. الا أنها لم تتعاقد مع لاعب جديد وسمحت للابورد بالرحيل (...) إهانة بحقي وبحق اللاعبين والمشجعين".


وتابع "عندما وصلنا الى الفندق قبيل مباراة اليوم، لم يكن لابورد موجودا. اتصلنا به لنجد أنه في مونبلييه. لم يخبرني أحد".


وأشار المدرب الى أنه سيتحدث الى وكيل أعماله قبل "اتخاذ قرار" بشأن مستقبله، مضيفا "لا أعرف ما اذا سيكون ذلك بمثابة النهاية بالنسبة إلي" في النادي الفرنسي.


وفي تصريحات مقتضبة للصحافيين بعد المباراة، قال مارتان أن بوييت "وضع في أجواء انتقال لابورد منذ بعد ظهر الأربعاء".


وأبرم بوردو صفقات عدة في فترة الانتقالات الصيفية، أبرزها التخلي عن جناحه البرازيلي مالكوم لصالح برشلونة الإسباني، وإعارة مواطنه جوناثان كافو للنجم الأحمر الصربي، وضم المهاجم جيمي بريان من غانغان.

عرض المحتوى حسب: