كرونو

None

أبطال أفريقيا | أزارو يصعق الترجي في تونس ويضع الأهلي في ربع النهائي

محمود ماهر (البطولة)


قاد النجم الدولي المغربي “وليد أزارو” العملاق المصري “الأهلي” لفوز غاية في الأهمية على الترجي الرياضي، مساء اليوم الجمعة، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.


هداف الدوري المصري الممتاز الموسم الماضي، تسلم تمريرة داخل صندوق العمليات من المدافع العملاق “ساليف كوليبالي” في الدقيقة 32 ليضعها في الشباك بكل سهولة مستغلاً خروج خاطيء من الحارس “المعز بنشريفية” من مرماه لمحاولة غلق زاوية التسديد على المدافع الآخر المتقدم لأداء الدور الهجومي “سعد الدين سمير”.


وعَمل الأهلي على استغلال الضعف الحاد في منطقة قلب دفاع الترجي لتسجيل المزيد من الأهداف وتأمين صدارة المجموعة الأولى، لكن المعز بنشريفية تألق في الذود عن مرماه بإبعاد ثلاث فرص مؤكدة لتسجيل الهدف الثاني.


وتصدى بنشريفية لرأسية من وليد أزارو بعد تلقيه لكرة عرضية نموذجية من الجهة اليسرى بواسطة علي معلول في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول.


وفي الدقيقة 45 راوغ وليد سليمان من على الرواق الأيمن بمهارة عالية قبل أن يُمرر داخل صندوق العمليات نحو المتحرك دون كرة “ناصر ماهر” والذي انفرد وسدد من لمسة واحدة لترتطم في قدم بنشريفية.


وخلال الشوط الثاني تواصل العمل الهجومي والدفاعي المميز من لاعبي الأهلي، لينجحوا في غلق المساحات على الترجي وحرمانهم من تعديل النتيجة.


ولعب الأهلي بحذر دفاعي كبير خلال الدقائق الـ 15 الأخيرة من المباراة عندما خرج صانع الألعاب الموهوب “ناصر ماهر” ليشارك المدافع أيمن أشرف بدلاً منه في الدقيقة 74.


وحول المدير الفني الفرنسي “باتريس كارتيرون” طريقة اللعب من 4-2-3-1 إلى طريقة 4-3-2-1 حين أخرج وليد سليمان وزج بلاعب الوسط الشاب “أكرم توفيق” في منطقة الإرتكاز ليلعب جوار هشام محمد وعمرو السولية.


وأضاف الأهلي بهذا الفوز ثلاث انتصارات متتالية على صعيد دوري أبطال أفريقيا منذ مجيء مدربه الفرنسي الجديد “باتريس كارتيرون”، ليعتلي صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن الترجي الثاني.

عرض المحتوى حسب: