كرونو

None

رابطة الليجا: "رحيل كريستيانو ليس مأساة"

أجاب مفوض رابطة في مصر، خوان فوينتس فرنانديز، على سؤال بشأن مدى تأثر الليجا برحيل الهداف البرتغالي إلى الإيطالي.


وقال فوينتس إن "رحيل رونالدو ليس مأساة بالنسبة لنا"، مشددا على أن لا ليجا تشعر بالفخر لأن كريستيانو لعب في الدوري الإسباني


وأشار إلى أن الأيقونة البرتغالية دافع عن ألوان قميص لسنوات طويلة، إلا أن الليجا لا تزال الأفضل في العالم حتى بعد رحيله إلى السيدة العجوز.


وفيما يخص نشاط الرابطة في مصر قال فوينتس إن لا ليجا تواصلت مع اتحاد الكرة المصري الأسبوع الماضي، لتؤكد له أن أبوابها مفتوحة أمامه للتعاون في كافة النواحي الرياضية أو التقنية أو التسويقية المرتبطة بالمجال الرياضي.


وبسؤاله عن استعداد لا ليجا لإقامة بعض مباريات الدوري الإسباني في مصر، على غرار الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخرا لإقامة مباريات رسمية لـ(الليجا) في الولايات المتحدة وكندا، لم يستبعد فوينتس هذه الاحتمالية في المستقبل.


وأوضح أن فرقا إسبانية لعبت بالفعل مباريات في مصر، حيث خاض مؤخرا رايو فاليكانو، الصاعد حديثا للدوري الإسباني الممتاز، مباراة ودية مع فريق بيراميدز المصري، الشهر الماضي.


إذاعة المباريات مجانا

وعن إذاعة مباريات الدوري الإسباني مجانا في مصر، كما هو الحال في الدول الأسيوية الثمانية التي ستذيع مباريات الليجا مجانا عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أجاب فوينتس بأن شبكة تلفزيونية حاصلة على حقوق البث في منطقة الشرق الأوسط، وربما بعد انتهاء العقد معها، تفكر الرابطة في اتخاذ خطوة كهذه.


وبشأن الإضافة التي قد يمثلها انضمام النجم المصري محمد صلاح إلى صفوف أحد أندية الدوري الإسباني، أجاب فوينتس بأن نجم ليفربول الإنجليزي يحظى بشعبية طاغية، إلا أن لاعبين مصريين سبق وشاركوا في الدوري الإسباني.


واستشهد بميدو الذي لعب في صفوف سيلتا فيجو عام 2003، وعمر طارق الذي لعب لصفوف ريال بيتيس عام 2016، معبرا عن أمله في أن ينضم لاعبين مصريين "قريبا" إلى الدوري الإسباني، مؤكدا أنها ليست سوى مسألة وقت.

عرض المحتوى حسب: