كرونو

البرتغالي باولو بينتو
البرتغالي باولو بينتو

بينتو يأمل بتطوير كرة القدم في كوريا الجنوبية

شدد باولو بينتو، مدرب منتخب ، على أن الفريق سيأخذ بعض الوقت، للتأقلم مع خططه، لكنه يأمل في قيادته للمنافسة على البطولات، بالإضافة إلى تطوير المنافسات المحلية.


وأعلن الاتحاد الكوري، تعيين بينتو الأسبوع الماضي، ووقع لاعب وسط البرتغال السابق عقدا لأربعة أعوام لقيادة الفريق في كأس آسيا، مطلع العام المقبل، والتأهل إلى كأس العالم 2022.


وأشار المدرب البالغ عمره 49 عاما، الذي قاد منتخب بلاده البرتغالي لأربعة أعوام، إلى أنه سيحاول الإشراف على ظهور الجيل الجديد من اللاعبين.


وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الخميس "سيكون مشروعا طويل الأمد، لكني أعتقد أنها فرصة جيدة لتطوير كرة القدم في كوريا الجنوبية، وليس فقط من أجل كأس آسيا أو التأهل لكأس العالم".


وتابع "يجب أن نمنح فرصة للشباب، لأن هناك العديد من اللاعبين الموهوبين، الذين يمكن أن يكونوا نواة المنتخب في المستقبل".


ويتولى بينتو، المسؤولية خلفا لشين تاي يونج، الذي قاد المنتخب في تصفيات كأس العالم 2018، وانتهى عقده الشهر الماضي.


وتولى شين، المسؤولية بعد إقالة الألماني أولي شتيليكه، عقب سلسلة من النتائج السيئة كادت أن تكلف كوريا عدم التأهل إلى النهائيات في روسيا.


وقاد شين، المنتخب لمسيرة مخيبة في روسيا بالهزيمة أمام السويد والمكسيك قبل تحقيق انتصار مباغت 2-0 على ألمانيا حاملة اللقب، في آخر مباراة من دور المجموعات.


وسيقود بينتو، المنتخب الكوري الجنوبي، في مباراتي كوستاريكا وتشيلي الوديتين الشهر المقبل، وأشار إلى أنه سيمنح كي سونج يونج، لاعب وسط نيوكاسل، دورا محوريا.


وقال "سيتم استدعاء كي سونج يونج. دوره مع المنتخب مهم ليس فقط كقائد بل أيضا كلاعب".


وأوضح بينتو أنه يريد أن يكون أسلوب المنتخب أكثر شراسة.


وتابع "في المجمل أريد أن يلعب الفريق بحماس، ويواصل الركض والاستفادة من نقاط قوتنا".

عرض المحتوى حسب: