كرونو

None

حافظ ينتقل إلى أحد أندية القمة في تركيا لمدة سنة

محمود ماهر (البطولة/ القاهرة)


أكدت الصحف التركية الرياضية، انتقال الظهير الأيسر الدولي المصري السابق “كريم حافظ” إلى صفوف نادي بلدية اسطنبول، بعقد مدته سنة واحدة بعد موافقة ناديه البلجيكي “ليرس”.


وقال موقع “سبور 1 التركي” عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، مساء اليوم الثلاثاء، أن نادي بلدية اسطنبول أو باشاك شهير، أتفق مع وكيل أعمال اللاعب صاحب الـ 22 عامًا الذي لعب خلال الموسمين الماضي على سبيل الإعارة من ليرس لنادي لينس الفرنسي.


وتشجع حافظ على خوض تجربة الاحتراف في تركيا بفضل المسيرة المزدهرة للاعب المصري “محمود تريزيجيه” مع نادي قاسم باشا التركي، فقد سجل لاعب الأهلي السابق 13 هدفًا ولعب 31 مباراة بالموسم الماضي، وثبت أقدامه كأحد أهم صناع اللعب في تركيا، كما لعب دورًا هامًا في احتلال فريقه للمركز الثاني بعد أول ثلاث جولات من الموسم الحالي 2019/2018 بعد انهيار انتقاله إلى إنترنسيونالي الإيطالي.


وشارك كريم حافظ على مدار موسمين في دوري الدرجة الثانية الفرنسية في 43 مباراة مع لينس سجل خلالهم هدفين، جاءا في الموسم الماضي 2018/2017، ليجد نفسه في التشكيلة المبدئية للمنتخب المصري قبل أسابيع من كأس العالم 2018، إلا أن كوبر أطاح به لتأخر استعادته للياقته البدنية بعد عودته من الإصابة.


ويُعد نادي باشاك شهير أحد أندية الدوري التركي في هذه الفترة، حيث يحتل المرتبة الرابعة في جدول الترتيب برصيد ست نقاط من انتصارين وخسارة، بفارق ثلاث نقاط عن المتصدرين “جالاطا سراي وقاسم باشا”.


وكان الفريق احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الموسم الفارط بفارق الأهداف عن فنربخشة الثاني، وبفارق ثلاث نقاط فقط عن جالاطا سراي المتوج بلقب البطولة.



وودع باشاك شهير من الدور التأهيلي للدوري الأوروبي على يد بيرنلي في وقت سابق من الشهر الجاري، حيث خسر بهدف دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (بعد التمديد).


ويسعى المدير الفني “عبد الله أفيتش” لضخ دماء جديدة على الجهة اليسرى للفريق نظرًا لتقدم الظهير الأيسر الدولي الفرنسي السابق “جايل كليشيه” في السن، إذ كسر حاجز ال33 عامًا في شهر يوليو الماضي.


وانضم إلى صفوف الفريق كل من “سونير أيودوجدو وميلوس يوجيتش وريجاد باجيتش” هذا الصيف، وسيكون كريم حافظ الصفقة الرابعة.


عرض المحتوى حسب: