كرونو

None

بيراميدز يُجرد الإسماعيلي "عمليًا" من لقب “برازيل مصر”!

تقرير | محمود ماهر (البطولة/ القاهرة)


تَسير إدارة نادي بيراميدز تحت قيادة رجل الأعمال السعودي “تركي آل الشيخ”، بخطى ثابته نحو إقتناص لقب “برازيل مصر” المُفضل لعشاق النادي الإسماعيلي منذ ثلاثة أو أربعة عقود مضت، عن طريق إبرام تعاقدات رنانة مع نجوم الدوري البرازيلي وبعض لاعبي منتخب السامبا في المونديال.


لكن لا يتبقى سوى تأكيد أحقيته بهذا اللقب بتقديم مستوى فني متميز على أرض الملعب، ففي الأربع جولات التي لعبت بمسابقة الدوري، حقق النادي ثلاث انتصارات باهتة، دون أي أداء جمالي يُذكر، لغياب الإنسجام عن لاعبيه الجدد، ما دفع آل الشيخ لطرد المدرب البرازيلي "فالنتيم" والاستعانة بخبرات مدرب آخر له باع طويل مع كرة القدم المكسيكية والأرجنتينية "لافولبي".


النادي المتحول من الأسيوطي سبورت إلى بيراميدز مطلع شهر يوليو الماضي، أعلن هذا الأسبوع انضمام حارس مرمى منتخب البرازيل ونادي ميلان السابق “نيلسون ديدا” للطاقم الفني للفريق من أجل تولي مهمة مدرب حراس المرمى.


وسبق لتركي آل الشيخ الاستعانة بالثنائي البرازيلي “روبرتو كارلوس ورونالدينيو جاوتشو” لتحليل مباريات الفريق في الدوري المصري الممتاز عبر القناة الخاصة بالنادي على القمر الصناعي “نايل سات”، في الاستوديو التحليلي الذي يُقدمه المعلق الرياضي المصري “مدحت شلبي”.


هذا قبل أن يقوم النادي بالتعاقد مع مهاجم نادي شابيكوينسي البرازيلي “دو ناسيمينتو كروز” ومهاجم نادي جوياس البرازيلي “كارلوس إدواردو دي سوزا”، ومهاجم نادي أتلتيكو باراناينسي “لوكاس ريبامار بيبيانو”، ولاعب وسط بالميراس البرازيلي “ماركوس دا سيلفا كينو”، ولاعب وسط نادي كورينثيانز “رودريجو إدواردو رودريجينيو”.

وجاءت خطوة تعيين الحارس البرازيلي الشهير “ديدا” في منصب مدرب حراس المرمى بشكل رسمي اليوم الجمعة، لتؤكد مدى عزم مجلس الإدارة على صبغ النادي بالصبغة اللاتينية البرازيلية، من أجل خطف لقب “برازيل مصر” من الدروايش الذين يُشرف على تدريبهم المدير الفني الجزائري “خير الدين مضوي” منذ بداية هذا الموسم.


ويتمتع ديدا /44 عامًا/ بمسيرة عامرة بالإنجازات مع العملاق الإيطالي “ميلان” في الفترة من 2002 إلى 2010 عندما قاده لتحقيق لقبي دوري أبطال أوروبا 2003 و2007 بالإضافة لعدة ألقاب محلية من بينها الدوري المحلي.


وسيُشرف ديدا على تدريب أربعة حراس في نادي بيراميدز، هم: “المهدي سليمان وأحمد دعدور وشريف مدحت وأحمد الشناوي”.

ولعب المهدي سليمان، صاحب الـ 31 عامًا، الأربع مباريات التي لعُبت في الدوري المحلي حتى الآن، ولم تتلق شباكه سوى ثلاثة أهداف، وحافظ على نظافة شباكه مرة واحدة أمام إنبي في الجولة الافتتاحية.


ومن المعروف أن أحمد الشناوي، القادم من الزمالك بمبلغ ضخم هذا الصيف، غائب عن الملاعب منذ نهاية الموسم الماضي بداعي إصابة بقطع في الرباط الصليبي تعرض له أمام الاتحاد السكندري في كأس مصر، وقد يعود للعب كأساسي في شهر أكتوبر أو نوفمبر على أبعد تقدير.


وقال الحساب الرسمي لبيراميدز على فيسبوك “أنهت إدارة نادي بيراميدز الاتفاق مع الحارس الدولي السابق ومدرب الحراس حاليًا (ديدا) لإعطاء جرعات تدريبية إضافية لحراس الفريق، ومن شأن ذلك رفع أداء حراس المرمى”.


ويحتل بيراميدز المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 10 نقاط، ولا تفصله سوى الأهداف عن حامل اللقب الأهلي “المتصدر” بنفس رصيد النقاط بعد أربع جولات.


عرض المحتوى حسب: