كرونو

None

الروسي تشيريتشيف بريء بعد اتهامه بتعاطي المنشطات

أعلنت سلطات مكافحة المنشطات الإسبانية الخميس، أنها لم تعثر على أي دليل يشير الى تعاطي مهاجم فريق الاسباني و، دينيس تشيريتشيف للمنشطات عقب نهاية التحقيق الذي تم فتحه هذا الاسبوع.


وكتبت الوكالة الاسبانية لمكافحة المنشطات (أيبساد) في رسالة نشرها اللاعب على حسابه في تويتر "مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، وبعد الاطلاع على المعلومات التي نشرتها وسائل الاعلام حول الاستخدام المزعوم للمواد المحظورة في الرياضة خلال دفاعك عن ألوان نادي فياريال فوتبول كلوب، تم فتح تحقيق وغلقه من دون إجراء لعدم وجود أدلة على سلوك غير نظامي".


وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، أكد متحدث باسم الوكالة الاسبانية لمكافحة المنشطات صحة الرسالة المؤرخة بـ 13 سبتمبر.


وكانت الوكالة الاسبانية اكدت الاربعاء انها فتحت تحقيقا بشأن تنشط محتمل لتشيريتشيف، أحد نجوم منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم التي استضافتها هذا الصيف، بعد تصريحات لوالده المهاجم الدولي السابق ديميتري تشيريتشيف لصحيفة روسية.


واكد الوالد في مقابلة مع صحيفة "سبورت ويك-أند" في يونيو 2017 ان ابنه تلقى حقن هرمون خاصة بالنمو عندما كان يلعب مع فريق فياريال الإسباني.


ويؤدي تناول هرمونات خاصة بالنمو من دون تراخيص طبية تجيز ذلك الى إيقاف الرياضي المعني أربعة أعوام. ولاحقا أكد ديميتري تشيريتشيف أن تصريحاته قد تعرضت للتحوير من جانب الصحافيين.


وبرز تشيريتشيف خلال مونديال 2018 في بلاده بين يونيو ويوليو الماضيين، وسجل أربعة أهداف ساهمت في بلوغ المنتخب الروسي الدور ربع النهائي، قبل الخروج على يد كرواتيا بركلات الترجيح.


وبدأ تشيريتشيف مسيرته الكروية مع ريال مدريد الذي باعه عام 2016 الى فياريال وقام الأخير باعارته الى فالنسيا هذا الموسم.

عرض المحتوى حسب: