كرونو

مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس
مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس

راموس"بطل" البطاقات الصفراء في دوري الأبطال!

بات مدافع وقائد سيرجيو "بطل" البطاقات في تاريخ مسابقة ، إذ أنه حصل مساء الأربعاء خلال فوز فريقه على (3-صفر) على البطاقة (الصفراء) 37، متقدما بذلك على لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق بول سكولز الذي تلقى في مسيرته 36 بطاقة.


في 26 أيار/مايو الماضي، رفع مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس بصفته قائدا للفريق كأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الرابعة والثالثة على التوالي، وهو إنجاز لم يحققه أي سلف له بالنادي الملكي.


ولكنراموس، الذي يصنفه كثيرون بأنه أفضل مدافع في العالم، بات "بطل" البطاقات (بمعنى الإنذارات) في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن تلقى مساء الأربعاء خلال فوز فريقه على روما (3-صفر) في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة السابعة على البطاقة 37، متقدما بذلك على لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق بول سكولز الذي تلقى في مسيرته 36 بطاقة صفراء.


وقد أصبح راموس في شباط/فبراير 2018، صاحب الرقم القياسي لعدد البطاقات في تاريخ الدوري الإسباني عندما حصل أمام ليغانيس على البطاقة الصفراء 163 في مسيرته. وكان قد حطم رقما قياسيا في كانون الأول/ديسمبر 2017 بعد أن تم طرده للمرة 19 في تاريخ مشاركاته بـ"الليغا"، على ملعب "سان ماميس" في بلباو.


وبحوزة قائد ريال مدريد رقم آخر هو الحصول على أكبر عدد من البطاقات الصفراوات في موسم واحد بمجموع خمسة إنذارات أشهرها الحكام الإسبان في وجهه في موسمي 2010/2011 و2012/2013.


ويشتهر سيرجيو راموس (32 عاما) أيضا بسجله الحافل بالأهداف إذ أنه أفضل مدافع-هداف في تاريخ ريال مدريد برصيد 68 هدفا منها تسعة في دوري أبطال أوروبا أبرزها هدف التعادل في مرمى أتلتيكو في عام 2014 بلشبونة والذي سمح للنادي الملكي لتعديل النتيجة ثم الفوز على جاره محرزا الكأس العاشرة في المسابقة الأوروبية العريقة.


وسجل راموس بالإجمال 82 هدفا في مسيرته الكروية في مختلف المنافسات، مع ريال مدريد والمنتخب الإسباني.

عرض المحتوى حسب: