كرونو

عدسة البطولة
عدسة البطولة

الجامعة تصدر مجموعة من العقوبات في حق بعض أندية البطولة الاحترافية

أصدرت اللجنة الركزية للتأديب بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم أمس الخميس، مجموعة من العقوبات في حق بعض أندية البطولة الاحترافية بقسميها الأول و الثاني.


و فيما يلي بلاغ اللجنة المركزية:


اجتمعت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الثلاثاء 18 شتنبر 2018 وأصدرت القرارات التالية:


بالنسبة لاندية اتصالات المغرب القسم الأول :

• تغريم فريق اولمبيك اسفي، مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، أحدثت دخانا نتج عنه توقيف المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرياضي لحساب الجولة الثانية، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

• تغريم فريق الفتح الرياضي، مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعته بنادي اولمبيك اسفي لحساب الجولة الثانية، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

• تغريم نادي اتحاد طنجة، مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، أثناء المباراة التي جمعته بنادي مولودية وجدة لحساب الجولة الثانية، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

• تغريم الدفاع الحسني الجديدي، مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، أثناء المباراة التي جمعته بنادي اولمبيك خريبكة لحساب الجولة الثانية، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

• توقيف السيد موسى موحام، نائب الكاتب العام لفريق الدفاع الحسني الجديدي لـ4 مباريات، اثنتان منهما موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه 20 ألف درهما، لتهديده وسبه الحكم الذي قاد المقابلة التي جمعت فريقه بأولمبيك خريبكة لحساب الجولة الثانية ، وذلك بناء على المادة 95 من قانون العقوبات.


بالنسبة لاندية اتصالات المغرب القسم الثاني :

• توقيف هشام علوش، لاعب فريق النادي الرياضي السالمي، لمباراتين نافذتين، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب قصبة تادلة لحساب الجولة الثانية، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات .

• توقيف زكارياء كيعاني، لاعب فريق النهضة اتليتيك الزمامرة، لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي رجاء بني ملال لحساب الجولة الثانية، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات .

• توقيف عماد عكريش، لاعب فريق النادي القنيطري، لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي الفاسي لحساب الجولة الثانية، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات .

تغريم فريق رجاء بني ملال مبلغ 3500 درهما، لرمي جماهيره القنينات على أرضية المركب الرياضي ببني ملال، في المباراة التي جمعته بفريق النهضة اتليتيك الزمامرة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات .

• تغريم فريق جمعية سلا مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق االراسينغ الرياضي، لحساب الجولة الثانية، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

عرض المحتوى حسب: