• أتالانتا
    فيورنتينا
  • لوريان
    باريس سان جيرمان
  • أولمبيك مارسيليا
    نيس
  • موناكو
    ليل
  • كريستال بالاس
    نيوكاسل
  • مانشستر يونايتد
    شيفيلد يونايتد
  • وولفرهامبتون
    بورنموث
  • إيفرتون
    ليفربول

كرونو

.
.

جوشوا يحتفظ بألقابه في وزن الثقيل بفوزه بالضربة القاضية الفنية على بوفتكين

تجاوز البريطاني أنطوني جوشوا بداية بطيئة ليوجه ضربة قاضية فنية هائلة في الجولة السابعة ويهزم الروسي الكسندر بوفتكين في استاد ويمبلي يوم السبت ويحتفظ بألقاب رابطة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة ومنظمة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة الدولية في الوزن الثقيل.


وأمام حوالي 80 ألف مشجع، وصل جوشوا إلى 22 نزالا بدون هزيمة في مسيرته الاحترافية بفوزه على بوفتكين (39 عاما) الذي مني بخسارته الثانية فقط، والأولى بالضربة القاضية الفنية.


وحصل جوشوا، الذي عاد إلى المكان الذي هزم فيه الأوكراني فلاديمير كليتشكو بالضربة القاضية في أبريل نيسان 2017 ليصبح بطلا موحدا للعالم في وزن الثقيل، على استقبال الأبطال من الجماهير.


لكن في بداية النزال بدا منافسه هو الأكثر تحمسا من الأجواء ووجه لكمة إلى جوشوا قرب نهاية الجولة الأولى ليسبب له قطعا في أنفه.


وفاز الملاكمان بميداليات ذهبية اولمبية، لكن الطاقة الشبابية لدى جوشوا البالغ من العمر 28 عاما كانت حاسمة مع ظهور علامات الإرهاق بشكل واضح على بوفتكين في منتصف النزال.


وبدأ جوشوا في التحكم في تحركاته من الجولة الرابعة ونجح في استعادة لكماته الخطافية باليد اليمنى.


واصطدمت واحدة من هذه اللكمات بفك بوفتكين، المتحدي الإجباري لجوشوا من رابطة الملاكمة العالمية، ليسقط الملاكم الروسي على حبال الحلبة.


وعاد بوفتكين للوقوف على قدميه لكن ليس طويلا وسدد البطل البريطاني عدة لكمات قوية ليتدخل الحكم ستيف جراي بعد مرور دقيقة واحدة و59 ثانية من الجولة ويمنح جوشوا انتصاره 21 بالضربة القاضية.


وقال جوشوا في مقابلة داخل الحلبة ”بوفتكين منافس قوي للغاية، أثبت ذلك الليلة بلكماته اليسارية الخطافية الجيدة.


”أنا هنا من أجل المتعة ولكي أبذل قصارى جهدي، كنت أعرف أنه قوي ذهنيا لكن ضعيف بدنيا“.


وأضاف ”كان يمكن أن يتطلب الأمر سبع أو ربما 12 جولة لكي أتفوق عليه. لكن الهدف في النهاية كان الانتصار.

”نجحت في استعادة سلسلة انتصاراتي بالضربة القاضية“.


واحتاج جوشوا إلى خوض 12 جولة لأول مرة في مسيرته الاحترافية خلال نزاله السابق ضد النيوزيلندي جوزيف باركر في كارديف في أبريل نيسان.


والنزال هو الأول في مواجهتين اتفق جوشوا على إقامتهما في استاد ويمبلي، ومن المنتظر إقامة النزال الثاني في أبريل نيسان من العام القادم.


لكن خططه لجمع كافة ألقاب الوزن الثقيل ربما تكون بحاجة للانتظار فترة أطول بعدما أعلن ديونتاي وايلدر بطل مجلس الملاكمة العالمي في وقت سابق يوم السبت أنه سيواجه البريطاني تايسون فيوري بطل العالم السابق في أول ديسمبر كانون الأول بالولايات المتحدة.

عرض المحتوى حسب: