كرونو

.
.

ريدي ينفي تفضيل المال على المبادئ عند رفع الإيقاف عن روسيا

عبر كريج ريدي رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عن انزعاجه بشأن مزاعم تفضيل الوكالة للمال على النزاهة عند اتخاذ قرار رفع الايقاف عن الوكالة.


وصوتت الوكالة العالمية يوم الخميس الماضي، وفقا لبعض الشروط الصارمة، برفع الإيقاف عن الوكالة الروسية مما أثار استياء بعض الجهات.


وقال ديفيد هومان المدير العام السابق للوكالة العالمية إنه يخشى من أن قرار رفع الإيقاف عن الوكالة الروسية ”مدفوع بالمال على حساب المبادئ“ وهو ما نفاه ريدي في خطاب مفتوح.


وأوضح ريدي ”الاتهام الموجه للوكالة العالمية ولي بصفة شخصية بشأن تغليب المال على النزاهة الرياضية باطل تماما وعدائي بشكل كبير“.


وأضاف ”مصدر هذه التعليقات، المدير العام السابق بالوكالة، يجب أن يتحرى الدقة..تم اتخاذ القرار هذا الأسبوع بعد التزام الجانب الروسي بالمتطلبات“.


وتعرضت الوكالة الروسية للإيقاف في 2015 بعد تقرير مستقل للوكالة العالمية أصدره المحامي الكندي ريتشارد مكلارين حول وجود برنامج روسي ممنهج للمنشطات برعاية الدولة.


وشدد ريدي على أن الوكالة العالمية واجهت الفضيحة عبر اجراء ”تحقيقات طويلة ومستقلة“ معترفا بأن الانتقادات ضد قرار رفع الايقاف ”يمكن تفهمها“ لكن الوكالة العالمية تظل ملتزمة بتقويم الوكالة الروسية.


وأكد ريدي أن روسيا أوفت بالتزاماتها في 29 معيارا من إجمالي 31 بخارطة الطريق ويتبقى فقط ”الاعتراف بارتكاب مخالفات والسماح بالوصول إلى معمل موسكو“.

عرض المحتوى حسب: