كرونو

من مباراة برشلونة وجيرونا
من مباراة برشلونة وجيرونا

رابطة اللاعبين الإسبان ترفض إجراء المباراة في الولايات المتحدة

أبدت رابطة لاعبي كرة القدم الإسبان الإثنين رفضها لتوجه رابطة الدوري المحلي (لا ليغا) لإقامة مباراة من البطولة في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد ثلاثة أيام من موقف مماثل للاتحاد الإسباني للعبة.


وقالت الرابطة في بيان "في ظل نقص المعلومات (المتوافرة)، أبلغت رابطة لاعبي كرة القدم الإسبان الليغا عدم مواقفتها على إقامة هذه المباراة"، مشيرة الى أن رابطة الدوري لم ترد على مخاوف أبدتها رابطة اللاعبين.


وأشارت الأخيرة الى أن رابطة الدوري لم تحظ حتى الآن بالموافقات المطلوبة للمضي في نقل مباراة برشلونة ومضيفه جيرونا، والتي كانت مقررة في 27 كانون الثاني/يناير على ملعب "استادي مونتيليفي" ضمن المرحلة 21، لإقامتها في 26 من الشهر نفسه في مدينة ميامي الأميركية.


ولقيت فكرة نقل المباراة الى الولايات المتحدة معارضة داخل إسبانيا وخارجها. فموقف رابطة اللاعبين يأتي بعد إعلان الاتحاد الإسباني الجمعة معارضته رسميا للخطوة، كما أن رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جاني انفانتينو، أعرب في وقت سابق هذا الشهر عن عدم تحبيذه لهذا الاقتراح.


والأحد، أكد رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز أن فريقه سيرفض بشكل مطلق السفر الى الولايات المتحدة لخوض مباراة في الدوري المحلي.


على رغم ذلك، يبدو أن الليغا عازمة على المضي في الخطوة التي تأتي ضمن سعيها لجذب المزيد من المشجعين للدوري من خارج القارة الأوروبية، لاسيما في أميركا الشمالية.


وقال رئيس رابطة الدوري خافيير تيباس الجمعة أن رفض الاتحاد الإسباني ليس نهائيا، وأن الليغا تعمل على توفير كل الإيضاحات المطلوبة لكل الأطراف المعنيين. كما أبدى الناديان المعنيان مباشرة، أي برشلونة وجيرونا، عدم ممانعتهما لنقل المباراة.

عرض المحتوى حسب: