كرونو

قائد منتخب بيرو باولو جيريرو
قائد منتخب بيرو باولو جيريرو

المحكمة السويسرية ترفض استئناف عقوبة جيريرو

رفضت المحكمة الفيدرالية السويسرية، اليوم الإثنين، الاستئناف المقدم من نجم وقائد منتخب ، باولو جيريرو، ضد عقوبة الإيقاف الموقعة عليه، بسبب سقوطه في اختبار للمنشطات.


وأكد أحد المتحدثين باسم المحكمة السويسرية، أن الاستئناف الذي قدمه اللاعب البيروفي (34 عاما) تم رفضه، وعلى ضوء هذا، سيتأجل الظهور الأول لجيريرو مع ناديه الجديد بورتو أليجري البرازيلي، الذي انضم لصفوفه في آب/أغسطس الماضي.


وكان جيريرو قد عوقب بالإيقاف لمدة 14 شهرا من قبل محكمة التحكيم الرياضي، بعد أن سقط في اختبار للكشف عن المنشطات عقب المباراة التي تعادلت فيها بيرو مع الأرجنتين، في تشرين أول/أكتوبر 2017، ضمن منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا.


وأصدر القضاء السويسري في 31 أيار/مايو الماضي قرارا بتأجيل تطبيق العقوبة، مما سمح للنجم المخضرم بخوض منافسات المونديال الماضي مع منتخب بيرو.


ولكن نفس المحكمة اتخذت قرارا برفع هذا الاستثناء في آب/أغسطس الماضي، الأمر الذي أعاق جيريرو عن خوض أولى مبارياته مع فريقه البرازيلي الجديد حتى الآن.


واستأنف اللاعب البيروفي ضد القرار ولكنه تلقى اليوم قرارا قضائيا أخر بالرفض.


ورغم ذلك يتبقى لجيريرو وسيلة واحد متبقية قد تمكنه من العودة للملاعب قبل 2019، وهي قبول "كاس" للطعن الذي قدمه ضد العقوبة الأصلية.


وأوقف قائد منتخب بيرو في بداية الأمر لمدة عام من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ولكن لجنة الاستئناف التابعة لنفس الاتحاد قلصت العقوبة لستة أشهر، بيد أن "كاس" عادت وغلظت العقوبة ورفعت مدة الإيقاف إلى 14 شهرا لتنتهي في نيسان/ابريل 2019، بعدما اتهمت اللاعب بالإهمال.

عرض المحتوى حسب: