كرونو

ماتيو الكندوزي
ماتيو الكندوزي

ديشان "يؤجِّلُ" حلم الكندوزي بتمثيل منتخب فرنسا

بعدما رجَّحت العديد من التقارير الإعلامية إمكانية استدعاء ، مدرب ، للاعب المغربي الأصل ، جاءت لائحة "أبطال العالم" خالية من إسم متوسط ميدان الإنجليزي، رغم بداية موسمه الجيدة مع "الغنرز" وجَهْرِهِ برغبته في تمثيل منتخب "الديوك". 


وفضَّل قائد المنتخب الفرنسي بكأس العالم 1998 المناداة على تونغي ندومبيلي، اللاعب الشاب لأولمبيك ليون، وتجديد الثقة في لاعبين بارزين مثل ستيفن نزونزي وبليز ماتويدي وبول بوغبا الذين رافقوا المجموعة في المونديال. 



وكان اللاعب البالغ من العمر 19 سنة قد أعرب عن أمله في الدفاع عن ألوان المنتخب الفرنسي، مُتجاهلاً المساعي الحثيثة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للظفر بخدماته، وإدماجه ضمن كتيبة المدرب


وشكَّل الكندوزي إحدى المفاجآت السارة داخل "الغنرز" في انطلاقة الموسم الحالي، إذ نجح في الاستئثار بثقة المدرب الإسباني، ، وأفلح في إيجاد موطئ قدم ضمن التشكيلة الرسمية للفريق اللندني، بمشاركته في خمسة لقاءات بمسابقة كأساسي. 


حُري بالذِّكر أن رئيس الإدارة التقنية الوطنية، ناصر لاركيط، كان قد قال، في تصريح سابق لـ"البطولة"، إن الطَّرف المغربي حاول مراراً مع الكندوزي لإقناعه باللعب لـ"الأسود"، غير أنه طالب بالمزيد من الوقت للتفكير، في مؤشر على عدم عزمه الاستجابة لهذا العرض.

عرض المحتوى حسب: