كرونو

None

ثورة تجديد في استراليا استعدادًا للدفاع عن كأس آسيا

 واصل جراهام أرنولد مدرب أستراليا البحث عن مواهب جديدة إذ يسعى لإعادة بناء المنتخب للدفاع عن لقبه في كأس آسيا لكرة القدم واختار أربعة لاعبين جدد لمعسكر تدريبي في الإمارات.


ويمكن أن يلعب ثلاثة من الأربعة لاعبين ضد الكويت يوم 15 أكتوبر تشرين الأول الحالي إذ لم يحصل مارتن بويل بعد على الموافقة لتمثيل أستراليا.


وسينضم بويل، الذي لعب من قبل لمنتخب شباب اسكتلندا، للمعسكر مع توماس دينج مدافع ملبورن فيكتوري ودينيس جنرو لاعب وسط جفوله واوير مابيل مهاجم ميتيالاند وهم فقط لم يسبق لهم اللعب مع أستراليا.


وسيحضر بويل، البالغ عمره 25 عاما والمولود لأب من أستراليا، المعسكر فقط.


وقال أرنولد في بيان يوم الجمعة ”نعتقد أننا قمنا باختيار مجموعة متوازنة للسفر إلى الإمارات ثم الكويت من أجل معكسر أكتوبر.


”هذه المجموعة لديها الفرصة للبناء على الأسس والمبادئ التي قمنا بوضعها خلال (المعسكر في تركيا) وأيضا فرصة تنفيذ الأسلوب الجديد الذي تدربنا عليه على المستوى الدولي عندما نلعب ضد الكويت“.


ويوحي قرار أرنولد باستدعاء ماثيو ليكي وتوم روجيتش لأول مرة منذ كأس العالم 2018 في روسيا أنه عازم على خلق بيئة تنافسية قبل انطلاق كأس آسيا في الإمارات.


وأضاف أرنولد ”رغم غياب العديد من اللاعبين عن هذا المعسكر فما زالوا ضمن تفكيرنا بالإضافة إلى مجموعة أخرى تلعب خارج أستراليا إذ نعمل على اختيار أفضل تشكيلة ممكنة تساعدنا على الوصول إلى أعلى مستوى في كأس آسيا في العام المقبل“.


وتلعب أستراليا ضد كوريا الجنوبية في برزبين يوم 17 نوفمبر تشرين الثاني ثم لبنان في سيدني بعد ذلك بثلاثة أيام استعدادا لكأس آسيا التي تقام في الفترة من الخامس من يناير كانون الثاني وحتى أول فبراير شباط.

عرض المحتوى حسب: