كرونو

مروان سعدان
مروان سعدان

سعدان يتألق في صمت بتُركيا .. وأرْقامُه تَعْكِسُ أوْجَ عطائِهِ

تقمَّص المغربي ، مدافع التركي، دور المُهاجم في مباراة فريقه أمام ، حينما أحرز هدفاً هامّاً للغاية، في إطار المقابلة التي تدخل ضمن الجولة الثامنة من الدوري المحلي، يوم أمس السبت، والتي سيطر عليها التعادل بهدفيْن لمثلهما في آخر المطاف. 


لاعب السابق نصَّبَ نفسه النجم الأول للمواجهة، بِحُكم مُواءمته بين الأدوار الدِّفاعية وكذلك الهجومية، إذ شغل مركز قلب الدفاع، غير أن ذلك لم يمنعه من زيارة شباك الخصم، والمُساهمة في حصد ريزي سبور لنقطة ثمينة من اللقاء. 



صاحب الـ26 سنة، أفلح في استغلال صعوده إلى الثلث الهجومي الأخير، وانخرط في بناء هجومي متناغم ومتناسق للفريق الأزرق، ليجد نفسه بالكرة مُنفرداً بحارس مرمى قيصري سبور، ويودِعَها شباك أصحاب الأرض والجمهور، وذلك في حدود الدقيقة الـ25' من المباراة.



وحظي سعدان بأفضل تنقيط في اللقاء من طرف مؤشر "هوسكوريد"، حيث نال علامة "7.6"، مُستطيعاً إنهاء المباراة بخمسة نزالات هوائية كَسِبَهَا، بالإضافة إلى ثلاثة تدخلات واستخلاصات ناجحة للكرة، فيما وصلت نسبة نجاح تمريراته إلى 93 في المئة. 


العلامة الكاملة في الحضور .. هل يستحق مُكافأته بدعوته لـ"الأسود"؟ 

لَعلَّ سعدان، الذي انضم إلى ريزي سبور التركي، صيف 2016، من أكثر اللاعبين حِفاظاً على نسقٍ ثابت من التنافسية والمشاركة من بين اللاعبين المغاربة المُحترفين بأوروبا، وذلك بمشاركته في كافة المقابلات كأساسي، منذ انطلاقة الموسم الكروي الجاري. 


ويحوز اللاعب المغربي في رصيده 8 مباريات شارك فيها كرسمي وأساسي، منذ بداية النسخة الحالية من الدوري، سجَّل فيها هدفيْن، رغم المهام الدِّفاعية الغزيرة التي تُناط إليه على امتداد مجريات المقابلات. 



وإزاء الحصيلة الإيجابية التي خلَّفها سعدان، لحدود الآن، والصورة المُشرقة التي نجح في رسمها حول مردوده هذا الموسم، يملك المغربي كافة المُقوِّمات التي تجعله ضمن اللاعبين المُؤهِّلين لكي يخلق نِقاشاً بخصوص مشروعية انضمامه إلى "أسود الأطلس". 



ويتوفر سعدان على القابلية والقدرة على شغل مركزيْ قلب الدفاع وكذلك خط الوسط الارتدادي والدِّفاعي، وهو ما يُشير إلى أنه بوسعه جلب الإضافة وسد بعض الثغرات البشرية ضمن كتيبة المدرب الفرنسي ، المُقبلة على مباراتيْ جزر القمر، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019. 


وسَبق لصاحب الـ26 سنة خوض مقابلتيْن مع ، سنة 2015، أمام كل من الكوت ديفوار وغينيا الإستوائية، وذلك حينما كان الإطار الوطني بادو الزَّاكي يُشرف على العارضة الفنية لـ"الأسود".

عرض المحتوى حسب: