كرونو

None

بوتين يتعهد بوضع "أحد أفضل البرامج لمكافحة المنشطات"

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوضع "أحد أفضل البرامج لمكافحة المنشطات" في الرياضة في روسيا في الوقت الذي تعيش بلاده فضيحة تنشط ممنهج منذ ثلاث سنوات.


وقال بوتين في منتدى اقيم في أوليانوفسك (فولغا) الاربعاء مخصص للحديث عن النجاحات الرياضية لروسيا "نحن مصممون بصراحة في خلق أحد أفضل البرامج لمكافحة المنشطات في الرياضة".


واضاف "قمنا في هذا الشأن بتحضير برنامج خاص على الصعيد الوطني سنضعه حيز التنفيذ. انها مسألة مبدأ بالنسبة الى روسيا كما الحال بالنسبة الى العالم اجمع".


واعترف بوتين بوجود "نقاط خلل في نظام مكافحة المنشطات في روسيا...لكنها ليست فقط مشاكلنا، فقد تم الكشف عن عدم مثالية واضحة في مجمل النظام العالمي لمكافحة المنشطات".


وتابع "نحن جميعنا في حاجة ومن دون أدنى شك، بوضع قوانين موحدة، شفافة، عادلة لجميع الرياضيين. هذا الأمر يصب لصالح الرياضة العالمية ومستقبلها".


ومنذ نوفمبر 2015، توصلت تقارير دولية عدة الى استنتاجات عن وجود عمليات تنشط ممنهج في روسيا حصلت بين عامي 2011 و2015، لكن روسيا نفت ذلك دائما على الرغم من اعترافها ببعض الحالات المعزولة.


واشارت أصابع الاتهام الى الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روسادا" التي تم إيقافها في نوفمبر 2015 من قبل اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) ومنذ ذلك التاريخ، فإن مجمل الأشخاص الذين كانوا في مجلس ادارتها تم الاستغناء عنهم بعد اتهامهم بتغطية حالات منشطات، قبل ان تصبح الوكالة الروسية منظمة مستقلة عن الحكومة الروسية.


وقامت اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات برفع الإيقاف عن اللجنة الروسية في ايلول/سبتمبر الماضي.

عرض المحتوى حسب: