كرونو

None

رئيس نابولي يؤكد حديثه مع جنوى لضم هدّافه

أكد رئيس نادي ثاني أوريلو دي لورنتيس الاثنين أنه تكلم مع نادي من أجل التعاقد مع مهاجمه الدولي كريستوف بياتيك.


ويتصدر بياتيك (23 عاما) الآن برصيد تسعة أهداف سجلها لفريقه منذ انتقاله إليه من كرافوفيا الصيف الماضي مقابل أربعة ملايين يورو (4,6 ملايين دولار أميركي)، علما أنه سجل 21 هدفا في 36 مباراة خاضها في الدوري البولندي الموسم الماضي.


وقال دي لورنتيس على هامش حدث للنادي في بلدية سلوباكا التابعة لإقليم بينيفينتو "لقد تكلمت بشأن بياتيك مع كل من (رئيس نادي جنوى أنريكو) بريتسيوسي ووكيله".


وأضاف "سنلتقي مجددا، لكني سأدع مدربنا (كارلو أنشيلوتي) بسلام"، لا تسريع الأمور ولا أريد التدخل في شؤونه".


وتابع "سنحتاج إلى معرفة ما اذا كان بياتيك قادرا على تقديم الأداء الجيد معنا كما يفعل مع جنوى".


وجذب تسجيل بياتيك لـ14 هدفا في عشر مباريات خاضها مع فريقه ومنتخب بلاده، اهتمام كل من تشلسي الإنكليزي وبرشلونة الإسباني، فضلا عن فرق الدوري الإيطالي منافسي نابولي، روما وإنتر ميلان ويوفنتوس، في وقت يبلغ سعر اللاعب زهاء 50 مليون يورو (57 مليون دولار).


في المقابل، قال دي لورنتيس أنه يتطلع الى تمديد عقد المدرب أنشيلوتي من ثلاث سنوات الى ست، علما أن المدرب الإيطالي حل مكان مواطنه ماوريتسيو ساري هذا الصيف.


وقال "أنشيلوتي هو نموذج. لقد حقق الفوز بالألقاب أينما حل، مع ميلان وريال مدريد (الإسباني) وبايرن ميونيخ (الألماني) وباريس سان جرمان (الفرنسي) وتشلسي"، مضيفا "قلت في نفسي، إذا جلبته إلى نابولي، فسيعطيني شيئا في المقابل".


وتابع "أعرف ان الطريق طويل ومليء بالعثرات التي لا يمكننا تجنبها، لكني منحته هذا العام تسع مباريات لضبط إيقاع الفريق وقد تمكن من ذلك سريعا".


ويتخلف نابولي عن يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب بفارق ست نقاط بعد ثماني مباريات، وسيحل ضيفا على أودينيزي السبت.


كما يتصدر الفريق ترتيب مجموعته الثالثة في دوري أبطال أوروبا برصيد 4 نقاط، متقدما بفارق نقطة واحدة على باريس سان جرمان وليفربول وصيف بطل النسخة الأخيرة، بعد جولتين من دور المجموعات، بتعادله مع مضيفه النجم الأحمر لبلغراد الصربي صفر-صفر في الأولى، وفوزه على ضيفه ليفربول في ملعب ساو باولو في نابولي 1-صفر.

عرض المحتوى حسب: