كرونو

من المباراة
من المباراة

اليابان تهزم الأوروغواي وسوريا تسقط أمام الصين

تغلبت على 4-3 في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت الثلاثاء في سايتاما.


والفوز هو الثالث للمنتخب الياباني بإشراف مدربه الجديد هاجيمي موريياسو، والحق في الوقت ذاته الخسارة الثانية بالأوروغواي في جولتها الآسيوية بعد سقوطها أمام كوريا الجنوبية 1-2 يوم الجمعة الماضي.


وافتتح تاكومو مينامينو التسجيل (10)، لكن غاستون بيريرا أدرك التعادل منتصف الشوط الأول (28). ثم سجل يويا أوساكو هدف التقدم لليابان (36) ومرة جديدة ادرك إدينسون كافاني التعادل لمنتخب بلاده (57).


وتقدم المنتخب الآسيوي بهدفين رافعاً النتيجة إلى 4-2 بواسطة ريتسو دوان (59) ومينامينو (66)، ورد كريستيان رودريغيز للأوروغواي مقلصاً الفارق إلى هدف واحد (75).


وقال مدرب اليابان موريياسو "لا شك بأن هذا الفوز سيرفع من معنوياتنا لكأس آسيا. أظهر اللاعبون تضامناً كبيراً في ما بينهم وقاموا بعمل رائع حتى الآن ولا يزال هناك متسع من الوقت أمامهم لتطوير انفسهم".


ويستعد المنتخب اليابان لنهائيات كأس آسيا في الإمارات مطلع عام 2019، في حين تستعد الأوروغواي لكوبا أميركا المقررة في البرازيل في حزيران/يونيو المقبل.


خسارة سوريا مع الصين

وفي مباراة ودية ثانية، فاز المنتخب الصيني على ضيفه السوري 2-0 في نانينغ.


وسجل لين غاو (20) ولاي وو (68 من ركلة جزاء) هدفي فريق المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي القادم من هزيمة وتعادلين في مبارياته الودية الثلاث السابقة.


وتخوض الصين مباراتين تحضيريتين أخريين ضد فلسطين وتركمانستان الشهر المقبل، قبل بدء المشوار في كأس آسيا ضمن المجموعة الثالثة التي تضم قرغيزستان والفليبين وكوريا الجنوبية.


أما بالنسبة لسوريا، فقد منيت بهزيمتها الثانية في مبارياتها الثلاث الأخيرة، وهي تخوض مباراتين أخريين الشهر المقبل ضد عُمان والكويت قبل بدء المشوار القاري ضمن المجموعة الثانية التي تضم فلسطين والأردن وأستراليا حاملة اللقب.

عرض المحتوى حسب: