كرونو

None

جنوى يفرمل قطار يوفنتوس ويجبره على التعادل

فرمل مضيفه حامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة، عندما أرغمه على التعادل 1-1 وحرمه من تحقيق العلامة الكاملة في 9 مباريات متتالية، اليوم السبت، في المرحلة التاسعة من .


على ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو، أهدر يوفنتوس أول نقطتين هذا الموسم بفشله في الفوز على ضيفه جنوى، فتوقفت سلسلة انتصاراته المتتالية عند ثمانية في الدوري المحلي و10 في مختلف المسابقات كونه كسب مباراتيه في دور المجموعات لمسابقة مع مضيفه فالنسيا الإسباني 2-0 وضيفه يونغ بويز السويسري 3-0.


وفشل يوفنتوس في سعيه لمعادلة أفضل انطلاقة في الدوري والمسجلة باسم روما بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا عام 2013 عندما حقق 10 انتصارات متتالية.


وكان يوفنتوس في طريقه إلى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي البرتغالي منذ الدقيقة 18 من مسافة قريبة مستغلا كرة أبعدها الحارس الروماني أندري يونوت رادو اثر تسديدة قوية للدولي البرتغالي جواو كانسيلو.


وهو الهدف الخامس لرونالدو في الدوري منذ انضمامه الى يوفنتوس قادما من ريال مدريد الاسباني هذا الصيف. كما هو الهدف الـ400 لرونالدو في الدوري في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، وبات أول لاعب يصل هذا الحاجز بفارق 11 هدفا خلف غريمه السابق في برشلونة الاسباني الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي (389 هدفا).


وسنحت ليوفنتوس العديد من الفرص لحسم النتيجة في صالحه خصوصا في الشوط الأول الذي فرض خلاله سيطرة ميدانية، لكنه دفع الثمن غاليا منتصف الشوط الثاني عندما استغل العاجي كريستيان كوامي تخاذل دفاع يوفنتوس في التعامل مع هجمة مرتدة كانت الكرة في طريقها الى ركنية بيد أنه استلها قبل خروجها عن الملعب ورفعها عرضية أمام المرمى فتابعها البرازيلي دانيال بيسا برأسه بين المدافعين ليوناردو بونوتشي والبرازيلي أليكس ساندرو وأسكنها على يمين الحارس الدولي البولندي فويتشيتش تشيزني (67).


وحاول مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري ضخ دماء جديدة في خط الهجوم لحسم المباراة بإشراكه الأرجنتيني باولو ديبالا وفيديريكو برنارديسكي مكان الفرنسي بليز ماتويدي والكرواتي ماريو ماندزوكيتش، بيد أن جنوى صمد ببسالة وفرض التعادل في أول مباراة بقيادة مدربه الجديد الكرواتي إيفان يوريتش خليفة دافيدي بالارديني المقال من منصبه في 9 تشرين الأول/أكتوبر الحالي بعد يومين من خسارته أمام ضيفه بارما 1-3.


وتنتظر يوفنتوس ورونالدو رحلة صعبة الثلاثاء المقبل إلى إنكلترا لمواجهة الفريق السابق للنجم البرتغالي في الجولة الثالثة من المسابقة القارية العريقة.


وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 25 نقطة بفارق 7 نقاط أمام مطارده المباشر وصيفه الموسم الماضي نابولي الذي يملك فرصة تقليصه إلى 4 نقاط في حال فوزه على مضيفه اودينيزي لاحقا.


في المقابل، صعد جنوى الى المركز العاشر برصيد 13 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد ميلان.

عرض المحتوى حسب: