كرونو

ناومي أوساكا
ناومي أوساكا

بطولة الماسترز | أوساكا تخسر مباراتها الأولى

خسرت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة رابعة عالميا مباراتها الأولى في بطولة الماسترز الختامية لموسم لاعبات كرة المضرب المحترفات في سنغافورة، بسقوطها أمام الأميركية سلون ستيفنز السادسة عالميا 5-7 و6-4 و1-6 الإثنين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الحمراء.


وهو الفوز الثاني لستيفنز (25 عاما) على أوساكا (21 عاما) في مواجهتين جمعتا بينهما حتى الآن. واحتاجت ستيفنز إلى ساعتين و24 دقيقة لإلحاق الخسارة الأولى بأوساكا في أول مشاركة لها في بطولة الماسترز التي تجمع الثماني الأفضل في العالم، والتي جاءت بفضل تتويجها بلقب بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى، في أيلول/سبتمبر الماضي.


من جهتها، تشارك ستيفنز للمرة الأولى في بطولة الماسترز، وهي كانت بلغت نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني بطولات الغراند سلام، في حزيران/ينويو الماضي، وتوجت بفلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي.


وتضم المجموعة أيضا الألمانية أنجيليك كيربر الأولى في البطولة والثانية عالميا، والهولندية كيكي بيرتنز اللتين تلتقيان لاحقا.


وكانت الدنماركية كارولاين فوزنياكي الثانية وحاملة اللقب خسرت أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا 2-6 و4-6، وفازت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا على التشيكية بترا كفيتوفا 6-3 و6-3 الأحد في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة البيضاء.


وبموجب نظام البطولة تتأهل لاعبتان عن كل مجموعة لخوض نصف النهائي، على أن تقام المباراة النهائية في 28 تشرين الأول/أكتوبر.

عرض المحتوى حسب: