كرونو

كيمي رايكونن
كيمي رايكونن

فيراري يتراجع خطوة ليتقدم خطوات على حلبة أوستن

عادة ما تستعين الفرق بأحدث ما في جعبتها لتظهر به في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لكن فيراري فضل الرجوع خطوة إلى الوراء ليتوج بسباق جائزة أمريكا الكبرى على حلبة أوستن في تكساس يوم الأحد.


وقال الألماني سيباستيان فيتل الساعي للتتويج بالبطولة بعد فوز الفنلندي كيمي رايكونن زميله في فيراري بالسباق يوم الأحد إن الفريق عاد إلى أساليب حققت نجاحا في السابق وأزال بعض التحسينات التي أدخلها مؤخرا.


وأضاف ”يمكنك أن ترى أنها أخبار جيدة ويمكنك أيضا أن تراها سيئة. إذا اضطررنا لاستعمال سيارة كنا نستخدمها قبل ثلاثة أو أربعة أشهر فمن المؤكد أن هذا الأمر ليس خبرا جيدا من وجهة نظر البعض“.


وكان فوز رايكونن هو الأول لفيراري منذ انتصار فيتل في سباق جائزة بلجيكا الكبرى نهاية أغسطس آب الماضي.


منذ ذلك الحين حقق لويس هاميلتون سائق مرسيدس الفوز في أربعة سباقات متتالية.


وقال فيتل الذي يتأخر حاليا بفارق 70 نقطة عن هاميلتون قبل ثلاثة سباقات من نهاية البطولة إنه من الصعب تحديد الخطأ فيما حدث منذ السباق على حلبة سبا فرانكورشان في بلجيكا.


وأضاف ”شعرنا بالتأكيد أن السيارة لم تكن قوية كما كانت من قبل. لكن إذا لم يظهر الخطأ فلن تتمكن من الوقوف على المشكلة“.


”أعتقد أن كل الخطوات التي قمنا بها بدت في حينها منطقية لكن عندما تنظر لها الآن تبدو أنها لم تكن كذلك“.


وأضاف ”يبدو أن شيئا ما فاتنا ولم نفهم بعد كيف ولماذا وقع هذا الخطأ؟. هناك أمور كثيرة علينا إنجازها. أنا متأكد من أننا سنفعل ما يتعين علينا القيام به لاستعادة القمة“.


وكان الفوز على حلبة اوستن هو الأول الذي يحققه رايكونن (39 عاما) منذ 2013 ليسجل رقما قياسيا في الفاصل بين الانتصارين وقدره 113 سباقا.


وربما كان هذا هو الانتصار الأخير الذي يحققه بطل العالم 2007 مع فيراري قبل أن يترك الفريق إلى ساوبر نهاية العام الجاري تاركا مكانه إلى شارل لوكلير من موناكو.


وقال فيتل إن الفريق سيكون عليه إنجاز الكثير من الأمور خلال فصل الشتاء في أوروبا.


وأوضح ”لا أشعر بحرج في الاعتراف بأخطاء ارتكبتها. لكنني أعتقد أيضا أن هناك أشياء حدثت لنا لم تساعدنا.


”لكني أرى أن العنصر الحاسم كان بسبب أن الفريق افتقد السرعة في جزء كبير من الموسم ثم حدثت أشياء أخرى. أعتقد أن لدينا الإمكانيات بشكل عام. أرى أننا بحاجة إلى تعلم المزيد من الأمور.


وأضاف ”لذلك سيكون هناك الكثير من الأشياء تحتاج لمراجعة خلال فصل الشتاء. وهذا يشمل الجميع وأنا أولهم“.

عرض المحتوى حسب: