كرونو

يونس بلهندة
يونس بلهندة

بلهندة ينجو من "مِقصلة" الاتحاد التركي .. وعقوبات "قاسية" تشمل عدة لاعبين

أيوب رفيق (البطولة)

نجا ، صانع ألعاب ، من العقوبات التي سلَّطها الاتحاد التركي على العناصر الضالعة في الاشتباكات التي طغت على ديربي إسطنبول أمام بين لاعبيْ الفريقيْن، والتي كان الدولي المغربي طرفاً فيها، حيث تعارك مع عدة أسماء من الفريق المُنافس، على غرار وجيلسون. 


وعمد الاتحاد المحلي لكرة القدم إلى إقرار عقوبة الإيقاف لثمانية مباريات تُجاه البرازيلي جيلسون، الذي قام بصفع بلهندة، فيما قرر إيقاف الإسباني سولدادو لست مقابلات، وهو ما استنكرته فعاليات فنربخشه التي اعتبرت العقوبات قاسية، وشجبت كذلك إفلات المغربي منها رغم انخراطه في الاشتباكات. 



وقال المدير الرياضي لفنربخشه، داميان كومولي، في تصريح تناقلته وسائل الإعلام التركية: "أعتقد أن هذه القرارات غير عادلة ومُجحفة، بالفعل، نحن مخطؤون في بعض الجوانب، لكن سولدادو تعرض للاعتداء من طرف بلهندة في مناسبتيْن، الأولى خلال المواجهة والثانية بعدها". 


"هناك مسطرة قانونية نشتغل عليها وسنقوم باستئناف هذه القرارات والطعن فيها، سنقاتل من أجل لاعبي فريقنا، أعتقد أن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد التركي كان بإمكانها إصدار أحكام أفضل"، يُضيف الإطار الإداري داخل فنربخشه. 



وشملت العقوبات لاعبين آخرين من غلطة سراي، فضلاً عن مدرب الفريق، ، الذي سيغيب عن سبعة مباريات، في الوقت الذي سيُشارك فيه بلهندة كأساسي في اللقاء القادم أمام ، وفقا لما أوردته تقارير إعلامية تركية، اليوم الجمعة. 


إلى ذلك، قوبلت القرارات التي أصدرتها لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المحلي باستهجان وسخط خاصة من طرف مكونات فنربخشه، الذين أبدوا عدم رضاهم عن الامتناع عن معاقبة المغربي البالغ من العمر 28 سنة، والذي تعرض لاعتداء من جيلسون في خضم الاشتباكات بين اللاعبين. 

عرض المحتوى حسب: