كرونو

None

رسميًا | القادسية السعودي يتعاقد مع مدرب منتخب بلغاريا

أعلن نادي القادسية السعودي التعاقد مع المدرب البرتغالي إيفايلو بيتيف خلفا للصربي ألكسندر ستانوييفيتش الذي أقيل من منصبه أواخر الأسبوع الماضي الأسبوع الماضي بعد نتائج مخيبة للفريق هذا الموسم.


وأشارت إدارة القادسية في بيان الى أنها "أنهت  التعاقد مع المدرب البلغاري إيفايلو بيتيفا، كما تم التعاقد مع الفرنسي لوران هاجيست كمساعد أول له"، على أن يستمر المدرب الوطني عبد العزيز البيشي الذي أشرف على الفريق خلال هذا الأسبوع، "كمساعد مدرب للفريق الأول".


وشدد رئيس القادسية مساعد الزامل على رغبة الإدارة في الإقدام على خطوة تنتشل الفريق من مرحلة النتائج السيئة.


وأوضح في تصريحات صحافية "القادسية فريق كبير ويملك عناصر مميزة، لكن الظروف كانت معاكسة من ناحية النتائج ولم ترق لمستوى الطموحات، لذا جاء قرار إقالة المدرب السابق والتعاقد مع البلغاري".


أضاف "أتمنى أن يأتي تغيير الجهاز الفني بثماره، وأن تظهر بصمات المدرب الجديد في أقرب وقت، ونأمل في أن يصب القرار في مصلحة الفريق، وأن ينعكس بشكل إيجابي على اللاعبين، ويكون بمثابة الحافز المعنوي لهم ، حتى تتحقق النتائج التي تسعد عشاق الكيان القدساوي".


وأشرف بيتيفا (43 عاما) على أندية عدة منها أومونيا نيقوسيا القبرصي ودينامو زغرب الكرواتي، بعدما بدأ مسيرته التدريبية مع لودوغوريتس رازغراد البلغاري، وقاده للقب الدوري المحلي عام 2011 و2012.


وعين بيتيفا في 2013 مدربا لفريق العاصمة البلغارية، ليفسكي صوفيا، الا أنه استقال بعد يومين، بعدما قام مشجعون باقتحام القاعة حيث كان يعقد مؤتمره الصحافي الأول بعد توليه مهامه، ونزعوا عنه بعض ملابسه وطردوه عاري الصدر من القاعة، أمام عدسات الكاميرات والصحافيين.


وأشارت تقارير صحافية في حينه الى أن أنصار ليفسكي كانوا يعتبرون بيتيفا من مشجعي القطب الثاني للعاصمة، سسكا صوفيا، ورفضوا أن يتولى الإشراف على فريقهم في ظل الخصومة الكبيرة بين الناديين.


وقال بيتيفا يومها أن ما جرى في المؤتمر الصحافي كان "أصعب يوم في حياتي"، بينما اعتبر رئيس النادي تودور باتكوف الحادث "وصمة عار".


وكانت إدارة القادسية قد أعلنت في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر إنهاء التعاقد مع ستانوييفيتش ومساعديه، وإسناد المهمة موقتا للبيشي.


ويحتل القادسية المركز الرابع عشر (من أصل 16) في ترتيب الدوري السعودي، برصيد سبع نقاط من فوز وتعادل وست هزائم في تسع مباريات. وتلقى القادسية الخسارة السادسة على يد مضيفه الأهلي صفر-2 في مباراتهما التي أقيمت الجمعة ضمن المرحلة التاسعة من الدوري.


عرض المحتوى حسب: