كرونو

None

تقرير خاص | مسيرة الأسطورة رانييري في أرقام

عاد أسطورة التدريب الإيطالية "" مرة أخرى إلى الملاعب الإنجليزية من بوابة ملعب الكرافن كوتاج بالعاصمة لندن ليشرف على تدريب متذيل ترتيب أندية البريميرليج .


عودة رانيري بعد رحيله عن فريق استحوذت على كافة اهتمام الصحافة الإنجليزية، فالإيطالي بات أسطورة منذ قيادته الثعالب عام 2016 لرفع لقب في معجزة كروية لم تشهدها الملاعب الإنجليزية منذ التسعينات حين كان هناك ظهورًا لبلاكبيرن ونيوكاسل.


وبمناسبة عودة البروفيسور إليكم مسيرته في أرقام ..


(17) .. هذا هو الفريق السابع عشر الذي يشرف الإيطالي على تدريبه، وفولهام يعتبر النادي رقم 16 في مسيرته، حيث أشرف على فالنسيا في مناسبتين، وكان له تجربة دولية مع المنتخب اليوناني.


(209) .. هو عدد المباريات التي أشرف فيها رانييري على تدريب الفريق الإنجليزية في البريميرليج، مع تشيلسي وليستر سيتي، خلال ستة مواسم، حيث حقق الانتصار فيما يقترب من نصفهم بعدد 104 مباراة.


(5,000-1) .. هل تصدقون أن هذه كانت هي احتمالات فوز ليستر سيتي بلقب البريميرليج في موسم 2015-16، مما يعني أنه بين كل خمسة آلاف شخص هناك شخص واحد يتوقع تتويج الثعالب.


(10) .. الإيطالي كان واحدًا من عشرة مدربين حققوا لقب البريميرليج بمسماه الجديد، فقط فينجر فيرجسون ومورينيو هم المدربون الذين حققوا اللقب أكثر من مرة.



(297) .. هي عدد الأيام التي احتاجها الدوري الإنجليزي من أجل الانقلاب على رانيري، من القمة إلى الإقالة، حيث لم يمر عام واحد على تتويجه قبل مغادرته الكينج باور.


(4) .. لم يستغرق مدرب يوفنتوس روما إنتر تشيلسي وعدة أندية أوروبية أخرى سوى أربعة مباريات فقط حتى يطرده الاتحاد اليوناني من تدريب الفريق الإغريقي بعد خسارة تاريخية ضد جزر الفارو، ليتولى بعدها تدريب ليستر ويصنع التاريخ.


(39) .. رقم طريف للغاية يستحق الخاتمة، مدرب فولهام المقال من منصبه الصربي "سلافيسا يوكانوفيتش" لعب كل مبارياته كلاعب مع تشيلسي وعددها 39 تحت قيادة رانيري الذي يأتي الآن لخلافته على مقاعد بدلاء الكوتيجيرز، وكان أول صفقات الإيطالي رفقة البلوز.


عرض المحتوى حسب: