كرونو

ألكسندر زفيريف
ألكسندر زفيريف

بطولة الماسترز| زفيريف يتخطى ايسنر ويضرب موعدا مع فيدرر

بلغ الألماني ألكسندر زفيريف المصنف خامسا عالميا الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز الختامية لموسم كرة المضرب، ضاربا موعدا مع السويسري روجيه فيدرر، بعد فوزه الجمعة في لندن على الأميركي جون ايسنر 7-6 (7-5) و6-3.


وبهذه النتيجة أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا، صدارة مجموعة غوغا كويرتن، وذلك بعد أن ضمن سابقا تأهله إلى المربع الأخير. ويلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي الجنوب أفريقي كيفن أندرسون.


وكان زفيريف يدرك أن الفوز بأي نتيجة على ايسنر في قاعة "أو 2 أرينا" في العاصمة البريطانية كان سيقوده إلى نصف النهائي.


وقال زفيريف لشبكة "سكاي سبورتس": "أنا في غاية السعادة لبلوغ نصف النهائي. جون خصم جيد جدا. آخر مباراتين له ضد (الكرواتي مارين) تشيليتش وضدي أنا كان يمكن أن تنقلب نتيجتهما. كانت المجموعة الأولى متقاربة جدا. سأجهز نفسي بأفضل طريقة لمباراة الغد".


وانقذ الالماني البالغ 21 عاما نقطة حاسمة على ارساله في الشوط الثاني عشر من المجموعة الأولى بارسال ساحق، فارضا شوطا حاسما "تاي بريك" حسمه بصعوبة أمام الأميركي العملاق (2,08م).


أحرز زفيريف الذي ارتقى الى المركز الرابع عالميا، ثلاثة ألقاب هذا العام بينها الماسترز في مدريد، بيد أن اللاعب الذي يصفه الخبراء بحامل لواء الجيل الجديد في الكرة الصفراء، لم يحقق بعد أي نتيجة لافتة في البطولات الأربع الكبرى (أفضل نتيجة له بلوغ ربع نهائي رولان غاروس في 2018).


وأصبح زفيريف أصغر لاعب يبلغ نصف نهائي الدورة الختامية لموسم كرة المضرب منذ الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في 2009.


ولا يزال النهائي المنتظر بين فيدرر الباحث عن لقبه المئة وديوكوفيتش محتملا، بحال تخطي النجمين الدور نصف النهائي، في إعادة لنهائي 2015 عندما تفوق الصربي بمجموعتين.


وفي آخر مباراة ضمن دور المجموعات، يلتقي ديوكوفيتش مع الكرواتي مارين تشيليتش المصنف سابعا ، في مباراة هامشية بعد تصدر الصربي مجموعته وتوديع الكرواتي باكرا.


وعرف ديوكوفيتش انتفاضة رائعة في النصف الثاني من الموسم بعد معاناته من جراحة في مرفقه وتراجع في مستواه مطلع الموسم. خسر مباراتين فقط منذ مطلع تموز/يوليو ، فتوج في ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز، ليصبح الرجل الأقوى راهنا في بطولات المحترفين ويحاول تقليص فارق الألقاب الستة في البطولات الكبرى التي تفصله عن فيدرر صاحب الرقم القياسي.

عرض المحتوى حسب: