كرونو

عدسة البطولة
عدسة البطولة

زياش يقود المنتخب الوطني لفك عقدة "الكامرون" و الاقتراب من التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019

نجح مساء اليوم الجمعة من فك عقدة المنتخب الكامروني، بعد أن فاز عليه بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين في ملعب محمد الخامس، برسم الجولة الخامسة من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة لنهائيات


هذا و ظهر الأسود خلال هاته المواجهة بوجه مغاير للمباراة السابقة أمام جزر القمر، حيث بادرت العناصر الوطنية منذ بداية اللقاء إلى فرض سيطرتها داخل رقعة الميدان، إذ كان الفريق الوطني قريبا من التسجيل في العديد من المناسبات خلال الشوط الأول، خاصة عن طريق اللاعب حكيم زياش الذي أضاع مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل.



كما تميز الشوط الأول بالاندفاع البدني للاعبي الفريقين، خاصة أن العناصر الكامرونية كانت تمني النفس هي الأخرى بافتتاح حصة التسجيل، لكن يقظة دفاع المنتخب و تألق الحارس ياسين بونو حال دون ذلك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي صفر لمثله.


و مع بداية الشوط الثاني قام الناخب الوطني بتغيير اللاعب يونس بلهندة بالمهاجم سفيان بوفال، لتصبح بعدها السيطرة مطلقة للأسود، قبل أن يحصل هذا الأخير على ضربة جزاء بعد إسقاطه من قبل أحد لاعبي المنتخب الكامروني داخل مربع العمليات، و هي ركلة الجزاء التي ترجمها اللاعب حكيم زياش إلى هدف في الدقيقة الرابعة و الخمسين.


و رغم تسجيلهم للهدف الأول، إلا أن لاعبي المنتخب الوطني أبوا إلى أن يعززوا النتيجة، حيث تمكن حكيم زياش من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة السادسة و الستين من تسديدة من خارج مربع العمليات، عجز الحارس الكامروني عن صدها.



بالمقابل شهدت هذه المواجهة طرد عميد المنتخب الكامروني كارل توكو ايكامبي بعد تلقيه لانذارين.


جدير بالذكر أن هذا الانتصار يعتبر هو الأول للمغرب على حساب الكامرون، حيث تقابل الفريقان في وقت سابق 11 مناسبة، فاز خلالها بست مباريات، مقابل خمس تعادلات.


فوز المنتخب الوطني في مباراة اليوم مكنه من الارتقاء لصدارة المجموعة بعشر نقاط، و فارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني المنتخب الكامروني.

عرض المحتوى حسب: