كرونو

None

حضور عربي في قوائم المرشحين لجوائز الأفضل بآسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، قائمة المرشحين للفوز بجوائز الأفضل خلال عام 2018، في الحفل الذي سيقام يوم 28 تشرين ثان/نوفمبر الجاري، في العاصمة العمانية مسقط.


ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب بآسيا، الياباني يوما سوزوكي، لاعب كاشيما أنتلرز الياباني، ومواطنه وزميله في الفريق كينتو ميساو، إلى جانب القطري عبد الكريم حسن، لاعب السد القطري.


ونجح سوزوكي، 22 عامًا، في القيام بدور مهم في قيادة فريق كاشيما للفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2018، حيث سجل هدفين في البطولة، وحصل على جائزة أفضل لاعب بها.


كما كان للاعب خط الوسط ميساو، دور مهم في فوز كاشيما باللقب القاري، خاصة من خلال بناء الهجمات.


ويتنافس على الفوز بالجائزة أيضًا القطري الدولي عبد الكريم حسن الذي قدم عروضًا قوية هذا العام، ساهم من خلالها في تأهل السد إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا.


وعلى صعيد جائزة أفضل لاعبة، انحصرت المنافسة بين الأسترالية سامانثا كير، والصينية وانج شوانج، واليابانية ساكي كوماجاي.


وتطمح كير، في الفوز بجائزة أفضل لاعبة بآسيا للعام الثاني على التوالي، بعدما قادت منتخب بلادها للوصول لنهائي كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن، وهي تمتلك مسيرة دولية مميزة سجلت خلالها 27 هدفًا في 72 مباراة.


وفي المقابل، سجلت وانج شوانج 4 أهداف خلال نهائيات كأس آسيا للسيدات، لتساهم في حصول الصين على المركز الثالث في البطولة، قبل أن تنتقل إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في آب/أغسطس الماضي.


وتألقت اليابانية كوماجاي هذا العام حيث ترشحت مع كير للمنافسة على جائزة أفضل لاعبة في العالم هذا العام، وساهمت في فوز اليابان بلقب كأس آسيا للسيدات للمرة الثانية على التوالي.


ويتنافس على جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات 2018، الإيرانيان علي أشقر حسن زاده، ومهدي جاويد والياباني رافاييل هينمي كاتسوتوشي (اليابان).


وعلى جائزة أفضل لاعب شاب، الكوري الجنوبي جيون سي جين، والياباني جون نيشيكاوا، والسعودي تركي العمار، وعلى جائزة أفضل لاعبة شابة، اليابانيات فوكا ناجانو، ومويكا مينامي، وساوري تاكارادا.


وتضم قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب العراقي باسم قاسم والياباني جو أويا والأوزبكي رافشان حيدروف، وجائزة أفضل مدربة، اليابانيتين اساكو تاكاكورا، وميو اوكاموتو والتايلاندية نوينجروتاي سراثونجفيان.

عرض المحتوى حسب: