كرونو

يونس بلهندة
يونس بلهندة

بلهندة يخضع للفحص الطِّبي ويتعرفُّ على مدة غيابه عن الميادين

أيوب رفيق (البطولة)

لن يكون المغربي ، صانع ألعاب ، قادراً على العودة إلى المُستطيل الأخضر قبل متم سنة 2018 الجارية، جراء الإصابة التي تعرَّض لها في لقاء أمام نظيره ، يوم الجمعة المنصرم، على أرضية "المركب الرياضي محمد الخامس" بالبيضاء، لحساب 2019.


اللاعب البالغ من العمر 28 سنة سافر إلى إسطنبول، وخضع، اليوم الإثنين، للفحوصات الطبية تحت إشراف ناديه التركي، ليتم الخلوص إلى أن بلهندة يحتاج إلى برنامج علاجي يمتد إلى ستة أسابيع، بالنظر إلى إصابته بتمزق على مستوى الجزء الأيمن العلوي لعضلة لفخذ، استنادا إلى ما نقلته وسائل إعلام تركية عن غلطة سراي.



ويُشكِّل هذا المعطى ضربة قوية ل، المدير الفني للفريق التركي، الذي يعتمد على بلهندة بصورة أساسية في وسط الميدان، حيث خاض اللاعب جميع المباريات منذ بداية الموسم، باستثناء ثلاثة لقاءات غاب عنها في مسابقة بسبب عقوبة الإيقاف التي سُلِّطت عليه، عقب تلقيه بطاقة حمراء أمام .


وكان المغربي قد شارك كرسمي في لقاء الكاميرون، قبل أن يجري تغييره ما بين شوطيْ المقابلة وتعويضه بمواطنه ، جناح سيلتا فيغو الإسباني، والذي أحدث الفارق ورجَّح كفة "أسود الأطلس" في ترويض الكاميرونيين، بعد اصطياده ضربة جزاء انبرى لها بنجاح.


ويُعتبر بلهندة كذلك من الثوابت الأساسية التي يتكئ عليها الناخب الوطني، ، في كتيبة المنتخب المغربي، إذ تمركز في الوسط إلى جانب الثنائي فيصل فجر وكريم الأحمدي في المباريات الأخيرة، بصفته عنصر ربط بين خطيْ الوسط والهجوم، مُضطلعاً بذلك بدور السقاء الذي يُكسِّر الكرات وينتزعها من الخصم. 

عرض المحتوى حسب: