كرونو

None

الأسترالي كاهيل يختتم مسيرته الدولية بخمس دقائق فقط أمام لبنان

يختتم قائد أستراليا وهدافها التاريخي، تيم كاهيل مسيرته الدولية عن عمر 38 عاما، بخوض الدقائق الخمس الأخيرة من مباراته الدولية الـ 108 أمام ، غدا الثلاثاء في ملعب سيدني الأولمبي، بحسب ما أعلن الإثنين مدربه غراهام أرنولد.


وتأتي المباراة الودية ضمن استعدادات المنتخبين لخوض في الإمارات، بدءا من الخامس من يناير المقبل، ويدافع فيها عن اللقب الذي أحرزه على أرضه عام 2015.

وأكد غراهام اليوم أنه يعتزم الإفادة الى أقصى حد من هذه المباراة التحضيرية، وسيمنح لاعبه كايهيل، صاحب 50 هدفا دوليا وأربع مشاركات في كأس العالم آخرها مونديال روسيا 2018، فرصة للمشاركة في الدقائق الخمس الأخيرة فقط.


وقال المدرب "الدقائق الـ85 الأولى ستكون مخصصة بالكامل لأدائنا"، وذلك في تصريحات أدلى بها لشبكة "فوكس سبورتس" الرياضية.


أضاف عشية آخر مباراة دولية للمنتخب هذا العام: "لا مباريات ودية أخرى لدينا، لذا الدقائق الخمس الأخيرة ستكون لتيمي".


وقال كاهيل في تصريحات نقلتها صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد"، أن المدة القصيرة التي يتوقع أن يمضيها على أرض الملعب الثلاثاء ستكون "أفضل خمس دقائق في حياتي".


وأعرب اللاعب السابق لنادي الإنكليزي، عن أمله في إنهاء مسيرته مع المنتخب بتسجيل هدفه الحادي والخمسين، قائلا: "أنا واثق من أنني سأحصل على فرصة لذلك".


وسبق لكاهيل أن سجل هدفا في مرمى المنتخب اللبناني، وذلك في مباراة ودية أقيمت على ملعب صيدا البلدي في جنوب لبنان في السادس من سبتمبر 2012، وانتهت لصالح أستراليا بثلاثية نظيفة.


وكان لبنان تعادل مع أوزبكستان سلبا في بريزبين الخميس الماضي، فيما تعادلت أستراليا مع كوريا الجنوبية (وصيفتها في النسخة الأخيرة لبطولة آسيا 2-1 بعد التمديد) 1-1 في بريزبن أيضا السبت.


وتخوض أستراليا النهائيات الآسيوية في المجموعة الثانية التي تضم سوريا والأردن وفلسطين، بينما يلعب لبنان في المجموعة الخامسة التي تضم السعودية وقطر وكوريا الشمالية.

عرض المحتوى حسب: