كرونو

None

بواتينج يفكر بالاعتزال "دوليًا" وشيء واحد يمنعه

أبدى جيروم بواتينغ مدافع المنتخب الألماني لكرة القدم طموحا للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2020)، حيث قرر عدم تبديد الوقت في التفكير بشأن الاعتزال عقب الخروج الصادم للمنتخب الألماني من دور المجموعات بكأس العالم 2018 وانضمام العديد من العناصر الشابة إلى صفوف المنتخب.


وقال بواتينغ لاعب بايرن ميونخ في تصريحات لصحيفة "شبورت بيلد" في عددها الصادر يوم الأربعاء: أود أن أصبح بطلا لأوروبا في 2020. يجب أن يكون هدفنا هو بناء شيء خلال العامين المقبلين، فالجميع يعرف أننا في مرحلة إعادة البناء. ويجب أن يحصل اللاعبون الشبان على فرصة المشاركة ، في المركز الذي ألعب أنا به كذلك. وفي النهاية تكون القدرات هي الحاسمة. وإذا أدى لاعب شاب بشكل أفضل مني فيجب الدفع به ولن أتذمر بالتأكيد.


وكان يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني قد أراح لاعب قلب الدفاع بواتينغ (30 عاماً) في المباراتين الماضيتين أمام روسيا وهولندا بسبب معاناته في الفترة الأخيرة من الإصابات ومشكلات عضلية.


وقال بواتينغ إنه رحب بذلك القرار لكنه لم يفكر على الإطلاق في اعتزال اللعب الدولي والرحيل عن المنتخب الذي شارك معه في 76 مباراة، وقد كان عنصرا بارزا بالفريق المتوج بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل.


ويواجه بواتينغ وماتز هاميلز زميله في مركز قلب الدفاع بكل من المنتخب الألماني وفريق بايرن ميونخ ضغوطا متزايدة في ظل تألق لاعبين شبان أمثال نيكلاس شول لاعب بايرن وأنطونيو روديغر لاعب تشيلسي الإنجليزي.


لكن بواتينغ صرح قائلا: يجب أن تكون متماسكا وعلى اللاعب الشاب أيضا ألا يعتقد أن تقديم عرض جيد في مباراة أو اثنتين هو أمر كاف لضمان المشاركة في مركز على المدى الطويل. وإنما عليه إثبات جدارته بذلك طوال الوقت، وهذا ما أتاح لي اللعب لأعوام مع المنتخب ومع بايرن فقد أديت بثبات وقليلا ما سارت الأمور بشكل سيئ بالنسبة لي.

عرض المحتوى حسب: