كرونو

None

أتلتيكو مدريد - برشلونة | 4 مباريات "تاريخية" بين الفريقين

تعود عجلة الدوريات المحلية إلى الدوران، بعد توقف دام لأسبوع، بسبب المباريات الدولية. وستشهد الجولة الـ 13 من ، مباراة قوية، تلك التي ستجمع بين ، وضيفه  (السبت: 20:45 Gmt +1)، على أرضية ملعب "واندا ميتروبوليتانو".


وعلى مر السينين، خاض الفريقان مباريات تاريخية مثيرة، وخلال هذا التقرير، سنعود بالزمن للوراء، للحديث عن أبرز 4 مباريات جمعت بين الطرفين.


* 1- 1950/51: 'الليغا' | الجولة الثانية: أتلتيكو مدريد 6-4 برشلونة

خلال هذا الموسم، فاز 'الروخيبلانكوس' بلقب 'الليغا' للمرة الرابعة في تاريخ النادي. في الجولة الأولى خسر الفريق أمام (0-4)، وفي الجولة الثانية، كان عليه الرد بقوة، حين استقبل برشلونة، وفاز عليه بنتيجة 6-4. البارسا كان هو السباق لافتتاح التسجيل، لكن أصحاب الأرض ردوا بقوة، فسجلوا 5 أهداف (5-1) بعد مرور 50 دقيقة، ثم بعدها استطاع البلاوغرانا أن يقلص الفارق، وسجل 3 أهداف، قبل أن يضيف أتلتيكو الهدف السادس.


* 2- 1992/93: كأس الملك | دور الـ 1، مباراة الإياب: برشلونة 6-0 أتلتيكو مدريد

في الموسم الخامس للراحل يوهان كرويف، كمدرب للبارسا، كان النادي الكتلوني في أفضل حالاته، فأمطر شباك أتلتيكو مدريد ذهابا وإيابا. بعد الفوز على فريق العاصمة في ملعبه السابق "فيسينتي كالديرون" 5-0، البارسا فاز بسداسية (6-0) في لقاء العودة، على أرضية ملعب "كامب نو"، أي النتيجة كانت هي 11-0 في مجموع المباراتين.


* 3- 1995/96: نهائي كأس الملك | برشلونة 0-1 أتلتيكو مدريد

انتظر أتلتيكو مدريد 3 مواسم، لينتقم من الهزيمة "المذلة" التي تعرض لها أمام البارسا، ففاز عليه في نهائي ، سنة 1996، على أرضية ملعب "لا روماريدا"، لنادي . هذا الموسم كان هو الأخير لكرويف كمدرب للبلاوغرانا، وأيضا كان الموسم الذي شهد تتويج أتلتيكو مدريد بالثنائية (الدوري والكأس). 90 دقيقة انتهت بالتعادل 0-0، لكن الفريق المدريدي حسم اللقاء في الأشواط الإضافية 102'، بفضل رأسية ميلينكو بانتيش، الذي هز شباك الحارس كارلوس بوسكيتس، والد نجم برشلونة حاليا، .


* 4- 2013/14: 'الليغا' | الجولة 38: برشلونة 1-1 أتلتيكو مدريد

هذه المباراة ستبقى راسخة في ذاكرة عشاق الأتليتي وأيضا عشاق البارسا. فريق العاصمة لم يفز بالدوري منذ 1995/96، أي انتظر حوالي 20 سنة، للاحتفال بلقبه العاشر، الذي كان له طعم خاص، بحيث أن التتويج جاء في الجولة الأخيرة، ومن ملعب "كامب نو"، أمام برشلونة، الذي كان يلزمه فوز لحصد اللقب، إلا أن رجال ، نجحوا في الإبقاء على النتيجة متعادلة، ليرفعوا كأس "الليغا". ورغم أن رفاق هم من افتتحوا التسجيل، عن طريق ، إلا أن دييغو غودين عادل النتيجة بعد 4 دقائق على بداية الجولة الثانية.

عرض المحتوى حسب: