كرونو

تاريخ الإزدياد 1993-03-09
مكان الإزدياد هولندا
البلد المغرب
الطول 175 سنتيمتر
الوزن 67 كيلو
الموقع لاعب وسط
تاريخ الإزدياد 1968-09-30
مكان الإزدياد فرنسا
البلد فرنسا
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع ?
زكريا لبيض ومواطنه نصير مزراوي
زكريا لبيض ومواطنه نصير مزراوي

لبيض: "عانيْتُ كثيراً .. لكنني فخور بمُجاورة أياكس"

أيوب رفيق (البطولة)

لم يُخفِ المغربي ، جناح ، رغبته في الحصول على دقائق أكثر على المستطيل الأخضر مع فريقه الهولندي، مُشدِّداً في الوقت نفسه على استعداده للاعتصام بالصبر وانتظار فرصته كي يحظى بمشاركات أكثر، وذلك بعد أول أهدافه مع نادي العاصمة بمسابقة ، يوم أمس السبت، أمام .


اللاعب الذي سجَّل هدفاً رائعاً للغاية في شباك بريدا، بواسطة تسديدة شبه مِقصِّية، قال في حديثه إلى قناة "فوكس سبورتس" في نسختها الهولندية: "بالطبع، أي لاعب كرة قدم يُريد اللعب، لكنني فخور بأن أكون مُتاحاً لممارسة الكرة في مثل هذا الفريق ومع مجموعة من اللاعبين الرائعين وطاقم فني مميز. لقد كُنت صبوراً وسأواصل كذلك".



ذات المتحدث، تابع قائلاً: "مسألة كوني مهما للفريق هذا اليوم تمنحني إحساساً جيداً. علينا أن نستمر على نفس المنوال. إنه شعور مميز للغاية، خاصة أنه هدفي الأول في المسابقة مع أياكس، لقد اشتغلت من أجله كثيراً وقمت بعمل شاق. إنني قدمت إلى هنا حتى أكون لاعباً هامّاً لهذا الفريق".


"كانت فترة صعبة على الصعيد الذهني، لكنني غيَّرت سريعاً عقليتي وبدأت في العمل والتدرب بصورة شاقة، وكلما حصلت على بعض الفرص أحاول إعطاء كل ما لدي"، يستطرد صاحب الـ25 سنة، الذي حلَّ كبديل في الجولة الثانية من اللقاء، مكان المُصاب دوني فان دي بيك، مُحرزاً الهدف الثاني لفريقه، في اللقاء الذي انتهى بثلاثية نظيفة.



ولم يُشارك لبيض سوى لمدة 140 دقيقة في منافسة "الإيرديفيزي" هذا الموسم بواقع ستة مباريات خاضها جميعها كبديل، فضلا عن مقابلتيْن في مسابقة ، واللتيْن سجَّلا فيهما ثلاثة أهداف وقدَّم تمريرة حاسمة واحدة، علاوةً على حضوره في مواجهتيْن ضمن التصفيات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.


ولم يحظَ اللاعب المغربي بفرصة المشاركة في 2018 بروسيا رفقة ""، لاختيارات فنية من المدرب ، والذي آثر الاعتماد على أجنحة أخرى، على غرار مهدي كارسيلا، لاعب ستاندار لييج البلجيكي.

عرض المحتوى حسب: