كرونو

None

السيري آ | نابولي يتعثر أمام الأخير

أهدر نابولي وصيف البطل، نقطتين ثمينتين في مطاردته ليوفنتوس حامل اللقب، بتعادله السلبي الأحد مع ضيفه كييفو صاحب المركز الأخير، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.


ورفع نابولي رصيده الى 29 نقطة بفارق ثماني نقاط عن المتصدر يوفنتوس الفائز السبت على سبال 2-صفر. وبات نابولي يبتعد بفارق نقطة عن إنتر الثالث، والذي كان أزاحه موقتا عن المركز الثاني بفوزه على ضيفه فروزينوني بثلاثية نظيفة، فيما وضع كييفو أول نقطة في عداده بعدما حسمت له ثلاث نقاط سابقا.


وعلى ملعب سان باولو، كان نابولي الطرف الأفضل طوال شوطي المباراة، لكن شباك ضيفه استعصت على مهاجميه لورنتسو إينسينيي والإسباني خوسيه كايخون والبلجيكي درايس مرتنز، والبديل البولندي أركاديوش ميليك في الشوط الثاني.


وأتت النتيجة المخيبة لنابولي قبل أيام من استضافته النجم الأحمر الصربي في مباراة مهمة في الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا. ولا تزال المنافسة مفتوحة على مصراعيها في هذه المجموعة، اذ يتصدرها نابولي برصيد ست نقاط تساويا مع ليفربول الإنكليزي، بينما يحتل باريس سان جرمان الفرنسي المركز الثالث مع خمس نقاط، بفارق نقطة فقط عن النجم الأحمر الرابع.


وأشرك مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي معظم لاعبيه الأساسيين في مباراة الأحد، وأبقى القائد السلوفاكي ماريك هامسيك وحارس المرمى الكولومبي دافيد أوسبينا على دكة البدلاء.


وصعد بارما الى المركز السادس بفوزه على ضيفه ساسوولو 2-1.


وتقدم بارما بهدفين نظيفين عبر العاجي جيرفينيو بتسديدة من داخل المنطقة (6)، والبرتغالي برونو ألفيش بعد متابعة لكرة من ركلة ركنية (25).


وتسبب ألفيش بركلة جزاء من خطأ ارتكبه ضد السنغالي خوما باباكار، استعان الحكم باولو فاليري بتقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر") لاحتسابها، ونفذها السنغالي بنفسه مقلصا الفارق (36).


ورفع بارما رصيده الى 20 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة أمام روما الذي سقط أمس على أرض أودينيزي صفر-1، وساسوولو.


وقلب إمبولي تخلفه أمام ضيفه أتالانتا برغامو بهدفين نظيفين الى فوز 3-2.


وافتتح أتالانتا التسجيل عبر السويسري ريمو فرولر بتسديدة من داخل المنطقة وكرة في أسفل الزاوية اليسرى (33).


وحصل إمبولي على فرصة لإدراك التعادل عندما تابع فرانشيسكو كابوتو كرة برأسه ولمسها اندريا مازيلو بيده فاحستبت ركلة جزاء بعد مراجعة لتقنية الفيديو (في ايه آر)، نفذها كابوتو بنفسه فأصاب العارضة وفشل في إدراك التعادل (39).


ولم يطل الأمر بأتالانتا حتى تقدم من جديد إثر ركلة حرة نفذها الكولومبي دوفان زاتانا وتابعها الهولندي هانز هاتبور برأسه في الشباك (40).


وتمكن إمبولي في الفرصة الثانية من تقليص الفارق عبر أنطونيو لا غومينا الذي تابع في الشباك بيمناه كرة من مسافة قريبة (42).


وأهدى مازيلو التعادل الثاني لإمبولي بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (77)، ثم نقصت صفوف أتلانتا بطرد الكرواتي يوسيب إيليسيتش اثر خشونة متعمدة ضد الجزائري إسماعيل بن ناصر (84).


وفي الوقت بدل الضائع، نجح ماتياس سيلفستري في خطف هدف الفوز لأصحاب الأرض بمتابعة رأسية لكرة نفذت من ركلة ركنية (90+2).


وتعادل بولونيا مع فيورنتينا سلبا، بينما يلعب لاحقا اليوم لاتسيو الرابع مع ميلان الخامس في أبرز مباريات المرحلة، وجنوى مع سمبدوريا.

عرض المحتوى حسب: