كرونو

None

إسماعيل مطر قد يُحرم من قيادة الإمارات بكأس آسيا

كشف نادي الوحدة الإماراتي عن معاناة لاعبه الدولي المخضرم اسماعيل مطر من كسر في عظمة الفك سيبعده لأربعة أسابيع على الأقل، ما يهدد جديا مشاركته مع منتخب بلاده في كأس آسيا لكرة القدم 2019 على أرضه.


وأعلن الوحدة الثلاثاء أن الفريق سيفتقد جهود ثلاثة لاعبين بسبب الإصابة، بينهم اسماعيل المصاب بـ "كسر في عظمة الفك"، مشيرا الى أن مدة الغياب المتوقعة تستمر بين "4 و5 أسابيع".


وسيغيب عن الوحدة أيضا المغربي مراد باتنا (بين أسبوعين وثلاثة أسابيع لتمدد في العضلة الضامة)، ومحمد برغش (بين ثلاثة وخمسة أسابيع لتمزق في العضلة الضامة).


وبحسب تقارير صحافية محلية، من المتوقع أن يخضع مطر (35 عاما) لعملية جراحية في أبوظبي الأربعاء.


ويأتي الإعلان عن هذا الغياب، قبل نحو شهر من انطلاق منافسات كأس آسيا التي تستضيفها مدن أبوظبي ودبي والعين والشارقة، بين الخامس من كانون الثاني/يناير والأول من شباط/فبراير المقبلين، ما يعني عمليا - في حال أبعدت الإصابة مطر للمدة المتوقعة - لن يتمكن من المشاركة في تحضيرات المنتخب أو حتى المشاركة في صفوفه.


وكان مطر الذي تعرض للاصابة خلال مباراة الوحدة وضيفه الشارقة الاثنين في المرحلة الثانية عشرة من الدوري، أحد اللاعبين الذين يعول عليهم مدرب المنتخب الإيطالي ألبرتو زاكيروني لتعويض غياب لاعب الهلال السعودي عمر عبد الرحمن المصاب بقطع في الرباط الصليبي.


وكان "عمّوري"، أفضل لاعب في آسيا لعام 2016، قد خضع في أواخر تشرين الأول/أكتوبر لعملية جراحية لمعالجة قطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى. وفي حين لم يعلن ناديه فترة غيابه، تعد هذه الإصابة من الأخطر للاعبي كرة القدم، وقد تصل فترة التعافي منها الى ستة أشهر.


ويقدم مطر موسما مميزا مع فريقه الوحدة، مما دعا زاكيروني الى استدعائه الى خوض أربع مباريات ودية امام هندوراس وفنزويلا وبوليفيا واليمن أقيمت بين تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر، بعدما كان استبعده عن التشكيلات التي أعلنها منذ كانون الأول/ديسمبر 2017.


عرض المحتوى حسب: