كرونو

خافيير تيباس
خافيير تيباس

رئيس رابطة "الليغا": برشلونة وضع القطار على مساره

يعتقد رئيس رابطة ، خافيير تيباس، أن هذا الموسم لن يشهد إقامة مباريات خارج إسبانيا، كما كانت رغبته، إلا أنه ترك الباب مفتوحا، أمام إمكانية حدوث ذلك في المستقبل.


وقال تيباس "هناك مطلب رئيسي سيستمر، ما فعلناه هو سحب الإجراء الاحترازي لتلك المباراة، التي ستجرى في 26 يناير".


وأردف "لكن المطلب العام لخوض مباراة في الولايات المتحدة، أو في الخارج، سيستمر، لأن مطلبنا الرئيسي كان لعب مباراة من مباريات المسابقة خارج إسبانيا".


وصرح لوسائل الإعلام، اليوم، بقوله "خلال هذا الموسم مستحيل، لأن الأمر لا يتم تجهيزه في 48 ساعة، الأمر يستغرق عدة أشهر، وسيكون علينا التفكير في الموسم المقبل".


وأضاف "ليس لدي أي رسالة من فيفا أو يويفا أو الاتحاد (الإسباني)، تفيد بأنه لا يمكن خوض هذه المباراة؛ فكلها آراء شخصية لبعض القادة، لكنهم لا يضعونها في أوراق، لأنهم يعرفون أنهم لا يستطيعون القيام بذلك؛ القواعد تحمينا وتدافع عنا".


وفيما يتعلق بقرار برشلونة، بعدم اللعب أمام جيرونا في ميامي، قال تيباس إنه لم يشعر بخيبة أمل، موضحا "منذ البداية قلنا إن هذا أمر طوعي".


وأضاف: "لا يسعني إلا أن أشكر و، للوصول إلى هذه المرحلة، ووضع القطار على المسار".


وردا على سؤال حول ما إذا كان ريال مدريد، قد يكون أحد الفرق، التي ستلعب مباريات في الخارج، قال "ريال مدريد لديه نموذج لا يتفق عليه 90% من الأندية.. لاليجا تعتقد أنه يجب علينا أن ندور حول المنافسة، وليس حول الأندية الكبرى، هذا هو الفرق".


واستطرد "في إطار هذه الإستراتيجية، ريال مدريد قرر الابتعاد عن مسألة الذهاب إلى الولايات المتحدة، لكنني أعرف شخصيا أن رأيهم مخالف لذلك في أوقات أخرى".


وحول انتقادات رئيس الاتحاد الإسباني، لويس روبياليس، قال "هناك الكثير ممن ينتقدون أني على تويتر لم يعد لدي متابعون، بل أشخاص يطاردونني، روبياليس أحدهم؛ رئيس الاتحاد لديه رأيه في بعض الأمور، وأنا لدي آراء أخرى".


واختتم "ينتقدني (روبياليس) في الكثير من الأحيان، لأنني لم أمارس الرياضة، لكنه في إدارة كرة القدم، لديه القليل من الخبرة، التي سيحصل عليها بمرور الوقت.. وأنا مقتنع بأنه سيتأقلم شيئا فشيئا مع كيفية القيام بذلك".

عرض المحتوى حسب: