كرونو

None

بوروسيا دورتموند لحسم بطولة الخريف قبل العطلة الشتوية

يتطلع المتصدر وصاحب السجل النظيف من الخسارة الى حسم بطولة الخريف قبل العطلة الشتوية، من خلال الفوز على ضيفه الثامن السبت في المرحلة الخامسة عشرة من .


وسيضمن الفريق الأصفر بطولة الخريف عبر فوزه السادس تواليا والثاني عشر هذا الموسم، بصرف النظر عن نتيجة مطارده المباشر بفارق سبع نقاط بوروسيا مونشنغلاباخ الذي يحل ضيفا على هوفنهايم السابع، فيما يتعين على بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الماضية والثالث بفارق تسع نقاط عن دورتموند، تفادي فخ مضيفه هانوفر صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير.


الا انه يتوجب على بوروسيا دورتموند الحذر عندما يستقبل فيردر بريمن في ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، ذلك ان الأخير فاز عليه 2-1 في معقله الخريف الماضي للمرة الأولى في مباريات الفريقين الـ 11 الأخيرة في هذا الملعب، وتسببت الخسارة في إقالة المدرب الهولندي بيتر بوش وتعيين توماس توخل مكانه، قبل استقالة الأخير وانتقالته الى باريس سان جرمان الفرنسي.


ويحقق بوروسيا دورتموند مسيرة مظفرة هذا الموسم بقيادة المدرب السويسري لوسيان فافر، وهو تعرض للخسارة مرة واحدة في مختلف المسابقات وكانت خارج أرضه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني 0-2 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بانتزاعه بطاقة الدور ثمن النهائي في الجولة الخامسة، والصدارة بفوزه على مضيفه موناكو الفرنسي 2-0 الثلاثاء.


ويسعى دورتموند الى لقب تاسع في الدوري والأول بعد ثنائيته موسمي 2010-2011 و2011-2012 بقيادة المدرب يورغن كلوب، الذي يتولى حاليا الإشراف على ليفربول متصدر الدوري الإنكليزي برصيد نظيف من الخسارة أيضا، شأن باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي من دون خسارة بقيادة المدرب السابق لدورتموند توخل.


وينافس دورتموند على 3 مسابقات هذا الموسم حيث بلغ ثمن نهائي مسابقة الكأس الحلية حيث أوقعته القرعة في مواجهة فيردر بريمن في الخامس من فبراير المقبل.


ويتميز دورتموند بقوته الهجومية الضاربة مع 39 هدفا بفضل تألق مهاجمه الدولي الاسباني باكو الكاسير صاحب 10 أهداف (بينها 9 أهداف كبديل) يتقاسم بها صدارة لائحة الهدافين مع الصربي لوكا يوفيتش مهاجم اينتراخت فرانكفورت، وقائده ماركو رويس (9 أهداف) والانكليزي جايدون سانشو (5 أهداف)، علما أن الفريق الأصفر يملك ثاني أقوى دفاع (14) بعد لايبزيغ الرابع (13).


في المقابل، يعول مدرب فيردر بريمن فلوريان كوفيلد على الناشئ الأميركي جوشوا سارجنت (18 عاما) الذي خاض الجمعة الماضي مباراته الأولى في "البوندسليغا" وسجل الهدف الثالث لفريقه بعد 86 ثانية من نزوله الى الملعب في مباراة الفريق أمام فورتونا دورسلدورف الأخير 3-1 في افتتاح المرحلة الـ 14، ليحقق فيردر بريمن فوزه الأول في مبارياته الست الأخيرة (4 هزائم وتعادل واحد قبلها)، والسادس هذا الموسم.


وسبق لسارجنت ان سجل سبعة أهداف في 12 مباراة خاضها مع فريق تحت 23 سنة. ويتوقع ان يكون سارجنت خليفة البيروفي كلاوديو بيتزارو ابن الـ 40 عاما، والذي مدد عقده مع الفريق سنة واحدة في غشت الماضي، ويحمل الرقم القياسي كأفضل هداف غير ألماني في "البوندسليغا" برصيد 194 هدفا.

عرض المحتوى حسب: