كرونو

None

الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي يترك منصبه

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس، رحيل مارتين جلين، عن منصب الرئيس التنفيذي بنهاية موسم 2018 ـ 2019.


وحقق جلين العديد من النجاحات خلال الـ 4 سنوات التي قضاها في منصبه، بما في ذلك تأهل منتخب الرجال و كذلك السيدات للدور قبل النهائي بآخر بطولتين لكأس العالم.


وعلى مستوى الشباب، فاز المنتخبان تحت 17 عاما و20 عاما بكأسي العالم، كما فاز فريق تحت 19 عاما بالبطولة الأوروبية.


وفي بيان، أشاد الاتحاد الإنجليزي بجلين الذي ساعد في " نشر الثقافة" حول مركز التدريب الوطني الذي "أدى إلى فترة غير مسبوقة من النجاح لفرق النخبة عبر جميع الفئات السنية في البطولات".


وقال جلين، الذي أشرف على زيادة إيرادات الاتحاد الإنجليزي: "عندما وافقت على تولي منصب الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، تم تكليفي بتحسين فعالية المنظمة وتأمينها على المستوى المادي".


وأضاف: "توليت المنصب باعتقاد قوي بأن أداء المنتخب الإنجليزي في البطولات يمكن وينبغي أن يتطور، وأن خبرة ملايين الأشخاص الذين يلعبون كرة القدم يمكن أن تكون أفضل".


وأكد: "سأترك منصبي وأنا أشعر بالفخر بنجاح أداء الفرق الإنجليزية كلها".


وواجه جلين العديد من التحديات خارج الملعب، بما فيها رحيل سام آلارديس، بعدما تحدث مدرب المنتخب الإنجليزي السابق مع صحفي متخفي عن التحايل على قواعد الانتقالات وإقالة مدربة منتخب السيدات بسبب "سلوك غير لائق" في منصب سابق.


كما أنه فضل العرض المثير للجدل لبيع ملعب ويمبلي لشهيد خان، مالك فولهام، والذي سحب عرضه المقدر بـ600 مليون جنيه إسترليني (760 مليون دولار) في أكتوبر مستشهدا بعدم وجود دعم كاف من الاتحاد الإنجليزي.

عرض المحتوى حسب: