• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

حكيمي في مباراة موناكو ودورتموند في دوري أبطال أوروبا
حكيمي في مباراة موناكو ودورتموند في دوري أبطال أوروبا

ماتيوس عن حكيمي: "إنه صاروخ حقيقي.. وأنا استمتع بمشاهدته حقاً"

انتقل أشرف من إلى على سبيل الإعارة مطلع الموسم الحالي، وبعد جلوسه في البداية على مقاعد البدلاء أصبح ركيزة أساسية في الفريق الألماني.


ولم يكن يتوقع الكثيرون سطوع نجم حكيمي مع فريقه الجديد بهذه السرعة، بل وأصبح ركيزة أساسية يستند عليها كثيرًا المدير الفني لفريق دورتموند لوسيان فافر سواء كظهير أيمن أو أيسر.


وتتويجا لبدايته المتألقة مع دورتموند فاز حكيمي (20 عامًا) للمرة الثانية على التوالي بجائزة "روكي"، لأفضل ناشئ جديد بالدوري الألماني (بوندسليجا)، حيث أن نجم بوروسيا دورتموند، المولود في إسبانيا، تفوق في هذا السباق على الفرنسي جون فيليب ماتيتا لاعب ماينز، والبلجيكي دودي لوكيباكيو لاعب فورتونا دوسلدورف.


ويتمتع حكيمي ببنية قوية ورشاقة أيضا، فطوله 1.81 متر ووزنه 69 كيلوجراما.


ويقول موقع الجائزة "روكي أوورد" إن نسبة تفوقه في الالتحامات الهوائية تبلغ 80 في المئة خلال المباراة الواحدة، وأقصى سرعة له هي 34.6 كيلومتر/ ساعة، حققها خلال ديربي دورتموند مع بايرن ميونخ في الجولة 11.


وخاض مع الفريق إجمالاً 14 مباراة سجل فيها هدفًا وحيدًا، وبحصوله على الجائزة مرتين دخل حكيمي السباق النهائي على لقب أفضل ناشئ في البوندسليجا هذا الموسم، حسب موقع الجائزة على الإنترنت.


حكيمي هو خريج أكاديمية ريال مدريد، وهذا الموسم جاء إلى دورتموند بعقد إعارة من الريال ينتهي عام 2020، غير أن المدير التنفيذي لنادي لدورتموند هانز يواكيم فاتسكه يرغب في التعاقد معه بشكل نهائي مثلما فعل مع الهداف الخطير باكو الكاسير، الذي قدم من برشلونة.


لكن يبدو أن الأمر لن يكون سهلاً، فقبل قدومه إلى دورتموند بشهور صرح حكيمي أنه يرى نفسه دائما يحمل قميص الريال، وأعرب عن أمنيته بالبقاء لسنوات عديدة في الملكي، رغم أنه كان ملازمًا في تلك الأثناء لمقاعد البدلاء.


ولم يعد ممكنا تخيل دفاع دورتموند بدون حكيمي، فبعد جلوسه على مقاعد البدلاء في أول 4 مباريات بالدوري، أصبح اللاعب منذ الجولة الخامسة أساسيًا في تشكيلة الفريق.


إنه ظهير مرن يشارك أيضا في الهجوم، ولعب 4 مرات في الجانب الأيمن ومثلها في الجانب الأيسر، وخلال مبارياته الثمانية مع دورتموند في الدوري، فاز الفريق 7 مرات وتعادل في مباراة واحدة، حسبما أوضح موقع "روكي أوورد".


ويقول أسطورة الكرة الألمانية لوتار ماتيوس عن النجم المغربي الشاب "إنه صاروخ حقيقي، قوي في ألعاب الهواء وأنا ببساطة استمتع حقاً بمشاهدته".

عرض المحتوى حسب: