• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

None

بيرباتوف يدعو لمنح سولسكاير عقد دائم في حالة واحدة

قال البلغاري ديميتار برباتوف مهاجم مانشستر يونايتد السابق إن النادي يجب أن يعين أولي جونار سولشار مدربا دائما إذا نجح في إنهاء الموسم ضمن الفرق الأربعة الأولى في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.


وتولى النرويجي سولشار، الذي لعب كمهاجم في صفوف يونايتد لمدة 11 عاما في الفترة من 1996 إلى 2007 وأحرز 126 هدفا، تدريب الفريق يوم الأربعاء بصورة مؤقتة حتى نهاية الموسم الحالي بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو.


وعانى يونايتد، الحائز على لقب الدوري الانجليزي الممتاز 20 مرة، من أسوأ بداية له منذ 28 عاما وتراجع للمركز السادس متأخرا بفارق 19 نقطة عن ليفربول المتصدر و11 نقطة عن تشيلسي صاحب المركز الرابع.


وقال برباتوف، الذي لعب في صفوف يونايتد لأربع سنوات اعتبارا من 2008 لموقع شركة بيتفير للمراهنات ”بالنسبة ليونايتد سيكون إنهاء الموسم ضمن الفرق الأربعة الأولى تحت قيادة سولشار مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة.


”إذا نجح في تحقيق ذلك سيتولى بكل تأكيد تدريب الفريق بعد الموسم الحالي“.


وأضاف ”اللحاق بتشيلسي سيكون أمرا رائعا وسيبرهن لإدارة النادي أن لديهم مدربا قادرا على تغيير اتجاه الفريق والاستفادة من المواهب في أولد ترافورد“.


وقال برباتوف، الذي فاز بلقب الدوري مرتين مع يونايتد، إن سولشار حصل على فرصته بعد أن قاد مولده إلى لقبين في النرويج في 2011 و2012.


وتابع ”عدد قليل فقط من المدربين أتيحت لهم فرصة بدء مسيرتهم التدريبية في ناد كبير. كان بيب جوارديولا وزين الدين زيدان يؤديان أدوارا أقل في برشلونة وريال مدريد قبل أن يقودا الفريقين للانتصارات. لكن أولي نال هذه الفرصة من خلال عمله الجيد في النرويج والتدريب في يونايتد.


”حتى إذا لم يتأهل (يونايتد) لدوري أبطال أوروبا فيمكنه (سولشار)أن يصنع نجاحا على أساس ما يقدمه اللاعبون داخل وخارج الملعب. من حسن حظ أولي وجود مايك فيلان ومايكل كاريك إلى جانبه لأن ذلك يوفر عنصر التواصل والاستمرار مع اللاعبين“.

وبرز ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير كواحد من الأسماء المرشحة لتدريب يونايتد بشكل دائم. لكن البلغاري برباتوف، الذي ترك توتنهام لينضم إلى يونايتد، تمنى بقاء المدرب الأرجنتيني في توتنهام.


وقال ”انتقلت من توتنهام إلى يونايتد. إنه الأمر ذاته بالنسبة للاعب أو المدرب. أنت تسأل نفسك هل سأخسر فرصتي؟


”لكن إذا تمعنت في الأمر بشكل واقعي حاليا فسيبدو الموقف طريفا لأن توتنهام يتفوق على يونايتد بفارق 13 نقطة ويتقدم عليه في الترتيب“.


وأضاف ”بالنسبة لي أريد أن يبقى سولشار في يونايتد وبوكيتينو في توتنهام. إنهما مدربان صاعدان وفي مركز جيد الآن“.

عرض المحتوى حسب: