كرونو

خاليدو كوليبالي
خاليدو كوليبالي

رئيس بلدية ميلانو يعتذر لكوليبالي عقب تعرضه لإهانات عنصرية

اعتذر رئيس بلدية ميلانو إلى مدافع نابولي يوم الخميس عقب الهتافات العنصرية التي تعرض لها الدولي السنغالي من بعض الجماهير خلال مواجهة انترناسيونالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في سان سيرو يوم الأربعاء.


وقال نابولي عبر موقعه على الإنترنت إن كوليبالي تعرض ”لهتافات عنصرية“ خلال المباراة دون الكشف عن تفاصيل بينما قال المدرب كارلو أنشيلوتي إن بعض الجماهير قلدت أصوات حيوانات طوال المباراة.


وكتب جوزيبي سالا رئيس بلدية ميلانو على صفحته في فيسبوك عقب مباراة الأربعاء ”هذه الصيحات والسخرية ضد كوليبالي كانت وصمة عار.


”كان حدثا مخزيا ضد رياضي محترم يفخر بلون بشرته وأيضا بدرجة أقل ضد العديد من الجماهير تذهب إلى الملاعب لمساندة فريقها مع أصدقائهم“.


وتعرض كوليبالي للإهانة خلال المباراة قبل طرده في الدقيقة 81 بعد حصوله على إنذار إثر تدخله ضد ماتيو بوليتانو لكنه طُرد بداعي التصفيق للحكم تهكما على قراره.


وعقب خوض المباراة بعشرة لاعبين اهتزت شباك نابولي في الوقت المحتسب بدل الضائع ليخسر 1-صفر.


وقال كوليبالي على حسابه في تويتر ”أشعر بخيبة أمل بسبب الخسارة وفوق ذلك ترك زملائي في الملعب. لكني فخور بلون بشرتي. فخور بكوني فرنسيا وسنغاليا وألعب في نابولي“.


وقالت شبكة ”إف.أية.أر.ئي“ ،التي تراقب التمييز العنصري في كرة القدم الأوروبية، إن ما حدث بات أمرا مألوفا.


وأضافت عبر تويتر ”مرة أخرى في كرة القدم الإيطالية. لاعب يتعرض لإهانات عنصرية والحكم يفشل في التصرف ليغضب اللاعب ويُطرد. نفس الحلقة المفرغة تتكرر“.

عرض المحتوى حسب: