كرونو

تاريخ الإزدياد 1963-01-26
مكان الإزدياد البرتغال
البلد البرتغال
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع غير معروف
تاريخ الإزدياد 1963-01-26
مكان الإزدياد البرتغال
البلد البرتغال
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع غير معروف
None

مورينيو اعتاد التسلل في "سلة ملابس متسخة" لإعطاء لاعبيه التعليمات

يعتبر المدير الفني البرتغالي "" واحدًا من أكثر المدربين إثارة للجدل عبر تاريخ كرة القدم، وهذا نتاج خليط مجتمع من الإنجازات والإخفاقات والمواقف المثيرة التي لا تنسى على مدار مسيرة استمرت  لـ15 عامًا ولا تزال مستمرة حتى الآن.


ويمتلك الرجل الاستثنائي تاريخًا حافلاً من الاعتراضات على الحكام والإيقافات رفقة كل الفرق التي أشرف على تدريبها، فلم يسلم من لسانه وانفعالاته أحد، وكان كثيرًا ما يقصى خلال المباريات، ولاسيما في الأوقات الحرجة والحساسة على الفرق التي يدربها.


واستغل أسطورة بورتو "مانيش" علاقته القوية مع مواطنه مورينيو من أجل تخصيص ما يقارب فصلاً كاملاً عنه ضمن كتاب سيرته الذاتية الذي نشره العام الماضي، وكان أبرز ما قاله عن مدربه في بورتو وتشيلسي أنه اعتاد التسلل داخل "سلة الملابس المتسخة" من أجل إعطاء لاعبيه التعليمات أثناء إيقافه.



وعرف مورينيو بموقف مثل هذا حين كان مدربًا للبلوز عام 2007 وتحديدًا حين كان موقوفًا أوروبياً، وكانت هناك مواجهة تجمع فريقه ضد بايرن ميونخ لحساب منافسات دوري أبطال أوروبا، ويقال أنه اجتمع بلاعبيه بين الشوطين متخفيًا داخل سلة لملابس الفريق، ولكن لم يصدق الكثيرين روايات الصحف والمراسلين حينها.


تلك الفعلة تم تأكيدها بعد أكثر من عشرة أعوام، حين سرد مانيش قصة أول مرة افتعل مورينيو هذا الأمر، ويرجع تاريخ القصة إلى عام 2004 حين أقصي البرتغالي من الشوط الأول لمباراة بورتو ضد بوافيشتا، وحرم من زيارة فريقه بين شوطي المباراة لإعطاء التعليمات، فلجأ إلى هذا التحايل من أجل دعم فريقه.


وقال مانيش عن تلك الوقعة "كان هذا هو الموسم الثاني مع بورتو، وأتذكر هذا الموقف حين حرم من إعطاء التعليمات بين الشوطين في مباراة بوافيشتا، دخلنا جميعًا حجرات الملابس وإذ فجأة نجد سلة للملابس المتسخة في وسط الغرفة، ووسط تلك الملابس وجدنا مورينيو، لقد أخفى نفسه في هذا المكان من أجل إعطاء اللاعبين التعليمات بين الشوطين".


عرض المحتوى حسب: